Loading...

خدمات الأقمار الصناعية بوابة التحديث لشركات البترول

خدمات الأقمار الصناعية بوابة التحديث لشركات البترول
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 24 يناير 08

علاء الطويل:
 
شهدت الآونة الأخيرة إقبالا متزايدا من جانب شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي استهداف قطاعات البترول والغاز بالتطبيقات والحلول التقنية الحديثة ولاسيما المتعلقة بحلول وخدمات الاتصالات عبر الأقمارالصناعية من خلال الاستفادة بالإمكانيات المتوافرة لدي تلك القطاعات التي تعد الأكثر انفاقا علي حلول وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

 
يقول علاء خليل مدير تطوير الأعمال بشركة »الكان للاتصالات« إن الشركة تستهدف التوسع في تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للشركات العاملة في خدمات البترول والغاز الطبيعي في المناطق الصحراوية وأشار إلي أن أهمية التطبيقات التي تتم عبر الأقمار الصناعية لتلك الشركات تكمن في صعوبة إنشاء البني التحتية العادية المخصصة لخدمات الاتصالات التقليدية في تلك الأماكن التي غالبا ما تكون في أماكن أبعد ما تكون عن المجتمعات العمرانية.
 
أشار خليل إلي أن »الكان للاتصالات« تتوقع الوصول إلي 200 مشترك في خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية بنهاية العام الحالي الذي ينتظر أن يشهد طفرة في إقبال شركات البترول والغاز الطبيعي لحلول الاتصال عبر الأقمار الصناعية في ظل تزايد حجم الملفات وتعدد فروع الشركة في مدن متباعدة.
 
وأضاف أن الشركة افتتحت مركزها الرئيسي في مدينة السادس من أكتوبر لتوفير خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، حيث تم الانتهاء من خطة الترقيم للاتصال عبر القمر الصناعي »الثريا« وذلك بعد الحصول علي الترددات المناسبة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
 
وكانت شركة »الكان للاتصالات« التابعة لمجموعة »الكان القابضة« قد استثمرت في الشهور الماضية ما يقرب من 20 مليون جنيه لإقامة المركز مما سهل لعملاء الشركة في قطاعات الغاز والبترول نقل البيانات والاتصال عبر الأقمار الصناعية بعد حصولها مؤخرا علي رخصة لتقديم خدمات الاتصالات عبر أقمار شركة »انمارسات« العالمية.
 
وقد منح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المحمول رخصة لشركة »إنمارسات« المتخصصة في مجال توفير خدمات المحمول عبر الأقمار الصناعية، لتشغيل أقمارها الصناعية في مصر كما منح رخصة لكل من شركتي »ألكان تليكوم« و»موبي سيرف« لتوفير خدمات »إنمارسات« للاتصالات في مصر.
 
وأكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حرص الجهاز علي تشجيع الشركات العاملة في مجال الاتصالات من أجل دفع عجلة الاستثمار في مصر واستكمال مسيرة التعاون بين قطاع الاتصالات في مصر وشركة »إنمارسات« في إطار توفير الاتصالات الصوتية والمعلوماتية عبر الأقمار الصناعية للمناطق النائية التي تفتقر للبنية الأساسية للاتصالات الأرضية.
 
وأشار إلي أن استخدام تقنية »بي جي إيه إن« BGAN يعد من أهم النظم التي توفر الاتصال الصوتي والمعلوماتي المتزامن بسرعة تزيد عن نصف ميجابت في الثانية، وذلك من خلال أجهزة متنقلة سهلة الاستخدام.
 
يذكر أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم نظام »بي جي إيه إن« في الشرق الأوسط من خلال جهاز محمول متنقل وفي إطار توفير خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية للسفن والطائرات أثناء الملاحة البحرية والجوية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 24 يناير 08