Loading...

خبير : 30% زيادة مرتقبة فى أسعار العقارات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

Loading...

نتيجة ارتفاع أسعار مدخلات البناء والتشييد ولاسيما الحديد

خبير : 30% زيادة مرتقبة فى أسعار العقارات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية
شريف عمر

شريف عمر

8:03 م, الأحد, 6 مارس 22

قال المهندس أحمد الوردانى، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن السوق العقارية سوف تتأثر بتداعيات أزمة الحرب التى اندلعت ببن روسيا وأوكرانيا، حيث من المتوقع أن تشهد السوق زيادة  فى أسعار الوحدات سواء سكنى أو تجارى أو إدارى طبى قد تصل لـ ٣٠% خلال الفتره الراهنة.

وألقت الحرب الروسيه الأوكرانية بظلالها على القطاع العقارى، حيث من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات زيادة ملحوظة الأيام القليلة القادمة، نتيجة ارتفاع أسعار مدخلات البناء والتشييد ولاسيما الحديد.

أوكرانيا أحد أكبر موردي البليت فى العالم

ورأى الورداني أن الزيادة بسبب صعود أسعار المواد الخام ومستلزمات البناء والتشييد، ومنها أسعار البليت الذى يستخدم في صناعة الحديد، وخاصة وأن أوكرانيا احد اكبر الموردين للبليت فى العالم.

أحمد الورداني

ولفت إلى أن هناك قلقًا من الارتفاعات الكبيرة في الأسعار وموجات التضخم العالمية، بسبب الوضع الاقتصادي ككل.

وأضاف الوردانى أن الحرب الروسية الأوكرانية سيكون لها تداعيات كبيرة على اقتصاديات العالم ككل والسوق المصري ليس بعيد عن الاقتصاد العالمي وسوف نتأثر بشكل كبير بتداعيات الحرب.

ومن المتوقع موجة تضخم كبيرة تطارد كل القطاعات، وخاصة أن السوق تعانى فى الأصل من موجة ارتفاع في الأسعار وموجة تضخم ظهرت منذ بداية العام لأسباب مختلفة منها أزمة الشحن وغيرها، وفقا لـ الورداني.

وقال الوردانى إن السوق العقارى يشهد نهضة عمرانية كبيرة سواء فى البنية التحتية والطرق والكبارى او فى الزحف العمرانى، وإنشاء اول وأكبر مدينه ذكيه بأفريقيا وهى العاصمه الاداريه الجديده ومدن الجيل الرابع ودور الدوله فى مساندة المطوريين.