عقـــارات

خبير سعودي: يجب تعاون الدول العربية لضمان الإدارة المستدامة والعادلة للمياه

قال الدكتور زهير السراج، خبير هندسة تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية، إن شح المياه مازال هو العنوان والموضوع الأبرز في المناسبات والمنتديات التنموية والاقتصادية الدولية. وأوضح أن تقرير البنك الدولي أشار إلى الأهمية المتزايدة لمشكلة ندرة المياه في كل أنحاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور زهير السراج، خبير هندسة تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية، إن شح المياه مازال هو العنوان والموضوع الأبرز في المناسبات والمنتديات التنموية والاقتصادية الدولية.

وأوضح أن تقرير البنك الدولي أشار إلى الأهمية المتزايدة لمشكلة ندرة المياه في كل أنحاء العالم، خاصة في البلدان التي تستنزف مواردها المائية، ما يدعو إلى ضرورة زيادة التعاون بين الدول العربية لضمان الإدارة المستدامة والعادلة لموارد المياه.

وأضاف خلال مؤتمر تحلية المياه الثاني عشر في البلدان العربية، أن انطلاقة أعمال المؤتمر تواكب أزمة شح المياه والجفاف في العالم، والتى تزداد ضراوة عامًا بعد عام.

وتابع أن معظم الشعوب العربية في غفلة عن مشكلات المياه والنقص الحاد في مواردها، خاصة فى ظل التغيرات المناخية والاحتباس الحراري، ما يستوجب ضرورة الدمج بين ثقافة تنمية مصادر المياه وثقافة تحسين استخدام مصادر المياه والمحافظة عليها.

ولفت إلي أن الكثير من الخبراء يرجعون آليات التعامل مع مشكلة محدودية المياه إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »