لايف

خبيرة التجميل :«الرموش المستعارة» أحدث الصيحات العالمية.. و«الأخضر» و«الكاراميل» الأكثر عصرية

مع اقتراب موسمى الخريف والشتاء، استعرضت خبيرة التجميل المعروفة دينا ديمترى، أحدث صيحات ماكياج الموسمين المقبليين من حيث الألوان ورسمة العين، مؤكدة ظهور صيحات عالمية جديدة عكستها منصات أسابيع الموضة التى انطلقت مؤخراً فى مختلف دول العالم، وتختلف عما هو مألوف فى المواسم السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

حوار ـ ياسمين فواز:

مع اقتراب موسمى الخريف والشتاء، استعرضت خبيرة التجميل المعروفة دينا ديمترى، أحدث صيحات ماكياج الموسمين المقبليين من حيث الألوان ورسمة العين، مؤكدة ظهور صيحات عالمية جديدة عكستها منصات أسابيع الموضة التى انطلقت مؤخراً فى مختلف دول العالم، وتختلف عما هو مألوف فى المواسم السابقة.

أكدت دينا ديمترى فى حوارها مع «المال» أن الرموش المستعارة بتنوع أشكالها وظلال العيون الهندسية التى تبدو وكأنها آيلاينر هما أبرز تلك الصيحات، وأضافت أن الموسمين المقبلين سيشهدان ظهوراً قوياً لدرجات لم تكن موجودة فى أى خريف أو شتاء من قبل.

وأوضحت أنه رغم أن الشائع غلبة الألوان الداكنة فى الخريف والشتاء لملاءمتهما لطبيعة الموسمين، لكن هذا العام يشهد ظهورًا لافتًا للأخضر بتدرجاته كالزيتى والأزرق المخضر Teal ، بالإضافة إلى البنفسجى والبترولى واللون السلمونى Salmon أيضاً.

وترى أنه لا يمكن اعتماد أى موضة تظهر على منصة عروض الأزياء بحذافيرها، بل يمكن أخذ أبرز الخطوط العالمية منها، وتطبيقها بشكل يتناسب مع طبيعة الوجه ولون البشرة والعين، ضاربة المثل برسمة العين المعروفة بالـ«wild eyed »، التى ظهرت فى أحد أسابيع الموضة العالمية وأكدت عدم ملاءمتها لكل العيون، خاصة أنها تحتاج إلى مساحة جفن واسعة باعتدال.

وعن صاحبات العيون الصغيرة قالت دينا ديمترى أنصحهن بدمج الألوان الدافئة الترابية، التى تميل إلى ألوان الكاراميل، والبنى المحروق الناعم لإعطاء لمسة من ظلال العين المضيئة Highlighter داخلية عند طرف العين، وأن تعتمد الرموش الصناعية التى قد تغنيها عن الآيلاينر”، لافتة إلى أن تلك التدرجات تتماشى مع كل امرأة مهما كان لون بشرتها.

وأوضحت أن الرموش السفلية باتت أكثر رواجاً من العلوية، لكنها تتناسب مع صاحبات الجفن السفلى المسطح فقط مثل كيم كاردشيان، وعن الرموش الدائمة أكدت أنها تقنية حديثة ومنتشرة إلا أنها تتسبب فى ضرر للرموش الطبيعية فى حالة الإكثار من وضعها لأنها تحتاج إلى تعبئة منتظمة مما يؤدى إلى تساقط الرموش الأصلية.

كما نصحت بالمواظبة اليومية فى استخدام زيت الخروع، وبشكل منتظم قبل النوم لضمان الحصول على رموش كثيفة وطويلة، لافتة إلى إمكانية تنظيف ماسكارا، تم الانتهاء من استخدامها وملئها بزيت الخروع وتمرير ريشة الآيلاينر المزودة بهذا الزيت على منبت الشعر.

وشددت دينا ديمترى، على أن الآيلاينر موضة ولن تختفى فى الموسمين المقبلين، وأوضحت أن الجديد هو رسمه للعين بشكل هندسى كما فى الآيلاينر المزدوج Double Wings الذى يعتمد على رسم خطين غير مستقيمين أو مستويين.

ونصحت المرأة باستعمال الماسكارا المزودة بريشة كلاسيكية عريضة عند القاعدة ورفيعة من أعلى، مما يسمح بتمشيط الشعيرات الصغيرة، وأشارت إلى ضرورة تنظيف العين باستخدام مستحضر بتركيبة الحليب للعيون الحساسة أكثر من الزيت على أن تلف المرأة القطنة على إصبعها، وتعمل على تنظيف عينيها بحركة مسح أفقية من أعلى إلى أسفل، متجنبة عملية الفرك لضمان الحفاظ على العين، وعدم تأثرها بمستحضرات التجميل المستخدمة.

من المعروف أن دينا ديمترى، واحدة من خبيرات التجميل القلائل اللاتى نجحن فى خلق أسلوب خاص بها فى عالم الماكياج، وهو ما دفع العديد من الفنانات الشابات للتعاون معها فى العديد من الأعمال الفنية واللقاءات التلفيزيونية أمثال مى سليم ويسرا اللوزى وغيرهما. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »