عقـــارات

خبيرة اقتصاد: العلمين الجديدة تتضمن العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة

تعد مدينة العلمين الجديدة نقلة نوعية وواجهة مشرفة لتدعيم النشاط السياحي

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة نور الشرقاوي الخبير الاقتصادي، إن مدينة العلمين الجديدة، تعد أحد مدن الجيل الرابع، التي تحتوي على العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وخاصة مع ضخامة المشروعات العالمية، التي ستقام عليها، وتتضمن مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية.

وأضافت الشرقاوي، خلال تصريحات لـ “المال”، أن العلمين الجديدة تعد نقلة نوعية وواجهة حضارية مشرفة، لتدعيم النشاط السياحي المصري عالميا.

وتعد مدينة العلمين الجديدة، الاولى ذات التصميم المتكامل، الذي يحتوي كافة الأنشطة الخدمية والاستثمارية المتنوعة فى الساحل الشمالى.

العلمين الجديدة تخفف عبء الازدحام السكاني

وأشارت، إلى أن مدينة العلمين الجديدة ستكون احدى المدن التي ستساهم في تخفيف عبء الازدحام السكاني من خلال إقامة المشروعات السكنية للدولة وكبرى الشركات العقارية.

25 ألف غرفة فندقية

ولفتت، أنه سيقام على أرض العلمين الجديدة مشروعات لسياحية هامة، كما هو مخطط حيث من المنتظر بناء 25 ألف غرفة فندقية لتضاهي بذلك مدينتي الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

وأشارت إلى أنه قد تم الانتهاء من نصف الكيلومتر الأول من الممشى السياحى العالمى، وتنفيذ الكورنيش على مساحة 14 كم، وهى نفس مساحة كورنيش الاسكندرية.

الانتهاء من تنفيذ طريق جنوب المدينة بطول 38 كم

وتابعت: أنه تم الانتهاء من تنفيذ طريق جنوب المدينة بطول نحو ٣٨ كم، سيكون بديلا للطريق الساحلي، وان المدينة ستتضمن المنطقة الساحلية والتي تحتوى على بحيرة العلمين (حى الفنادق).

كما ستشمل ومركز المدينة والحى السكنى المتميز، وحى حدائق العلمين ومرسى الفنارة ومركز المؤتمرات ومنتجعات خاصة والمناطق الترفيهية.

وكذلك مركز الثقافى، والإسكان السياحي، وحى مساكن البحيرة، وأرض المعارض.

وأضافت، أنه بالنسبة للمنطقة الاثرية، فبشمل متحف مفتوح ومتنزه دولى، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية وفنادق وخدمات الميناء.

أما القطاع الحضرى فيحتوى على الجامعة ومركز الخدمات الإقليمية.

واكدت أن كل هذه المقومات السابقة، تحفز الاستثمار في شتى المجالات، حيث أن السياحة فقط يوجد بها سبعون صناعة مرتبطة.

وسيتم ترجمة ذلك،في عوائد كبيرة مستقبلا للاقتصاد الوطني، وتخفيض معدلات البطالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »