عقـــارات

خبيرة اقتصاد: الاستثمار العقاري لأي دولة لابد ألا يتعدى 10%

قالت الدكتورة نور الشرقاوي الخبير الإقتصادي، إن الاستثمار العقاري له أهمية كبيرة في عملية التنمية، ولكن مع الحرص ألا تتعدى نسبته من اقتصاد أي دولة بـ 10% كنسبة معقولة لمشاركة هذا القطاع الحيوي وتنمية وتنويع الاستثمارات في كافة المجالات والقطاعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة نور الشرقاوي الخبير الإقتصادي، إن الاستثمار العقاري له أهمية كبيرة في عملية التنمية، ولكن مع الحرص ألا تتعدى نسبته من اقتصاد أي دولة بـ 10% كنسبة معقولة لمشاركة هذا القطاع الحيوي وتنمية وتنويع الاستثمارات في كافة المجالات والقطاعات الأخرى ودمجها في الهيكل الاقتصادي لخدمة أغراض التنمية ونشر ثقافة الاستثمار في مصر والدول العربية.

اقرأ أيضا  «كابيتال ميد» تحسم مناقصة اختيار مقاول التنفيذ للمدينة الطبية ببدر قبل نهاية العام

وأضافت الشرقاوي خلال تصريحات لـ “المال”، أن الثقافة في مصر والدول العربية تعتبر الاستثمار العقاري هو الملاذ الأمن.

وأرجعت إلى وجود قصور كبير في ثقافة الاستثمار لدى الشعوب العربية، وأيضا لتوافر آليات أمنة وعوامل جذب أخرى في كافة مجالات الاستثمار.

وأشارت، إلى أن السبب يعود إما لعدم ثقة المستثمر في قدرته على الاستثمار أوخوفه من خوض تجربة غير ناجحة لعدم الخبرة أوقصور القوانين وأليات حماية المستثمر وتوفير مناخ جيد يساعد علي نجاح كافة الاستثمارات.

اقرأ أيضا  «محمد كمال» للمقاولات تقتنص أعمال ترفيق توسعات 200 فدان صناعى بالفيوم الجديدة

وشددت على ضرورة بحث متطلبات السوق المحلي والسوق الخارجي ودراستهم من أجل الإنتاج المخصص والمبني علي احتياج السوق؛ لمنع عمليات التعثر وإنتاج ما يحتاجه السوق فعليا.

وتابعت، أن البنية التحتية هي من أهم أسس ودعائم التنمية المستدامة حيث تمثل عامل جذب لكافة الاستثمارات وداعم لتنمية التبادل التجارى والتجارة الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يناقش البدائل المقترحة لتنمية المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الجديدة

وأشارت إلى أن المشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة حاليا هي القائد لقاطرة التنمية بما تقوم به من مساهمة في تخفيض معدلات البطالة ورفع مستويات التشغيل ومن ثم زيادة دخل الفرد وارتفاع معدلات النمو واحداث نوع من التوازن خاصة في سوق العقارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »