بورصة وشركات

خبراء: هذه الأسهم يُنصح بالاستثمار فيها على المدى القصير

ينصح خبراء مستثمرو البورصة بالاستثمار في عدد من الأسهم على المديين القصير والمتوسط

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف خبراء بسوق المال عن عدد من الأسهم يمكن لمستثمري السوق الاحتماء بها على المديين القصير والمتوسط، في ظل موجة هبوط تُهيمن على النسبة العظمى من أسهم السوق.

النسبة الأكبر من الأوراق المالية

وكانت أسهم العقارات المستحوذة على النسبة الأكبر من الأوراق المالية التي يمكن من ورائها تحقيق مكاسب، ونصح الخبراء بها، ومنها مجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومصر الجديدة.

وقال إبراهيم النمر، رئيس التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية إن أسهم إعمار، وطلعت مصطفى يمكن الاعتماد عليها بالمدى القصير في أغراض المتاجرة السريعة، وتحقيق الأرباح.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تترقب تبعات تغيير إدارة البنك التجارى الدولى

حجم تداولات مجموعة طلعت مصطفى القابضة

وعلى صعيد سهم طلعت مصطفى قال “النمر” إنه لديه مستوى شراء عند 10.10 جنيه، ومتاجرة سريعة عند 10.25 جنيه، بينما يجب وقف الخسائر عند 10 جنيهات.

وسهم إعمار مصر، نصح “النمر” بشراؤه عند 3 جنيهات، وجني الأرباح عند 3.35 جنيه، ووقف الخسائر عند 2.90 جنيه.

وقال عادل عبدالفتاح، رئيس الشركة المصرية العربية “ثمار” لتداول الأوراق المالية إن هناك عدد من الأسهم يُنصح بها للمستثمر متوسط الأجل، وهي أوراسكوم للتنمية، وأوراسكوم للاستثمار.

اقرأ أيضا  «أرابيا انفستمنتس» تخطر البورصة بتأجيل دعوى ضد بيجو الفرنسية مرة أخرى

وأيضا طلعت مصطفى القابضة، ومصر الجديدة للإسكان، خاصة مع إعلان الشركة موافقة وزارة قطاع الأعمال من حيث المبدأ على فكرة إسناد عقد الشركة لمستثمر مؤهل ذو خبرة في التطوير العقاري.

أهم مؤشرات البورصة المصرية

وتواجه البورصة المصرية موجة من التراجعات القوية، كان آخرها الأسبوع المنقضي والذي شهد تراجعات جماعية، وخسائر ملحوظة لرأس المال السوقي.

وخسر مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ما نسبته 1.3% منهيا التعاملات الأسبوعية عند 13813.5 نقطة،  كما خسر مؤشر EGX70 نحو 9% بضغوط تراجعات أسهم قطاع الحديد، لينهي تعاملاته عند 543 نقطة، كما خسر EGX100 الأوسع نطاقا 7.9% مغلقا عند 1403 نقطة.

اقرأ أيضا  سهم «التجاري الدولي» يهز البورصة.. ورأس المال السوقي يتراجع بأكثر من 10 مليارات جنيه

وخسر رأس المال السوقي 12 مليار جنيه، منهيا تعاملات الأسبوع عند 738 مليار جنيه، مقارنة بـ 750 مليار جنيه بداية الأسبوع، وسط مبيعات أجنبية وعربية بقيمة 10.7 مليون جنيه، و 256.8 مليون جنيه على الترتيب.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »