بورصة وشركات

خبراء : تحركات إيجابية لسهم هيرميس على المدى القصير

بدعم احتمالية الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

شارك الخبر مع أصدقائك

توقّع خبراء تحركات إيجابية لسهم المجموعة المالية هيرميس على المدى القصير، مدعومًا بما أعلنته المجموعة مؤخرًا من حصولها وصندوق مصر السيادي على موافقة البنك المركزي لبدء عملية الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربي.

بدعم احتمالية الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

وكان السهم قد أنهى تعاملات الأسبوع الماضي صاعدًا 15.45% نحو مستوى 14.27 جنيه، وجاء الثالث في قيمة التداولات بـ231 مليون جنيه، وفقًا لبيانات البورصة المصرية.

قال إبراهيم  النمر، رئيس قسم التحليل الفني، إن ما أُعلن مؤخرًا من احتمالية استحواذ المجموعة على حصة أغلبية في بنك الاستثمار العربي دعّم السهم بشكل إيجابي يتوقع أن يمتدَّ على المدى القصير.

وفي نهاية يونيو أعلنت المجموعة المالية وصندوق مصر السيادي الحصول على الموافقة من مجلس إدارة البنك المركزي المصري لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي؛ وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وفي حال اتمام الصفقة تصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51%، وصندوق مصر السيادي مالكًا لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية.

وتوقّع النمر وصول السهم لمستوى 15 جنيهًا، لافتًا إلى أن الأنباء المعلَنة من المجموعة دعّمت السهم بقوة، بجانب ارتفاعات الأسبوع الماضي.

من جانبه قال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، إن السهم سيشهد تحركات صعودية، الأسبوع الحالي، نحو 14.70 جنيه، مدعومًا بالأنباء التي أُعلنت مؤخرًا.  

يُشار إلى أن كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، قال عند إعلان الحصول على موافقة المركزي، إن إتمام عملية الاستحواذ يعتمد على عدة عوامل، منها الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة بشكل مُرضٍ للمشترين، والاتفاق بين الأطراف المختلفة على العقود المتعلقة بالعملية، والحصول على الموافقات النهائية من البنك المركزي المصري.

وأكد أنه يجب على المساهمين توخّي الحذر وأخذ هذه العوامل في الاعتبار عند تداول سهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »