بورصة وشركات

“خبراء الاستثمار” تستضيف أستاذ المالية بجامعة ييل الأمريكية (صور)

وشغل "إيبوتسون" منصب المدير التنفيذي لمركز الأبحاث في أسعار الاسهم (CRSP)، كما أدار محفظة سندات الوقف بجامعة شيكاغو، وحصل على درجة الدكتوراه وتخرج من جامعة كاليفورنيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار “CFA Society Egypt” حفل سحورها السنوي بحضور عدد من العاملين بالصناعة وأعضاء الجمعية، إضافة إلى البروفيسور روجر إيبوتسون، أستاذ الشئون المالية بجامعة ييل الأمريكية للإدارة.

واستعرض “إيبوتسون”، خلال الحفل، أحدث أبحاثه، وهو “الشهرة.. جسر بين التمويل الكلاسيكي والسلوكي”، والذي وصف خلاله كيف أصبحت الأشياء الشائعة أقل جاذبية له كمستثمر في حين أن الأصول التي لا تحظى بشعبية هي الأكثر جاذبية، ما يجعل الشهرة تحتل وظيفة العلامة التجارية، أو التقييم، أو السيولة بالنسبة للمستثمر.

وقال أستاذ الشئون المالية بجامعة ييل للإدارة: “أصبحت الشهرة هي مفهوم جديد يعمم نموذج تسعير الأصول الرأسمالية ليشمل خصائص متعددة للمخاطر وغير مخاطرة”.

ويعد “أبوتسون” رئيسا لمجلس الإدارة ورئيس قسم المعلومات في Zebra Capital Management، ومدير صناديق الاستثمار في الأسهم والتحوط. أسس Ibbotson Associates، والذي تم بيعه إلى Morningstar في عام 2005.

ولدى “إيبوتسون” العديد من الخبرات المالية ومؤلف للكثير من الكتب، بما في ذلك الأسهم السنوية، والسندات، والتضخم، وأسواق الاستثمار، ودليل المحترفين لأسواق رأس المال العالمية.

كما لعب دورًا أساسيًا في تحويل الاستثمار إلى عمل أكثر تجريبًا، اذ شغل منصب المدير التنفيذي لمركز الأبحاث في أسعار الاسهم (CRSP)، كما أدار محفظة سندات الوقف بجامعة شيكاغو، وحصل على درجة الدكتوراه وتخرج من جامعة كاليفورنيا.

وتهدف جمعية خبراء الاستثمار لتلبية الاحتياجات المستمرة لقطاع الاستثمار وتشجيع النزاهة والتنمية المهنية داخل سوق الاستثمار المحلي، إضافة لتنمية وتطوير وسائل الاتصال بين أعضاء الجمعية ومجمتع الاستثمار ، وأسست الجمعية عام 2005 ، ولا تهدف إلى الربح، كما أنها عضو لمعهد المحلل المالي المعتمد ( CFA Institute) فى عام 2006 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »