خالد عباس: إقرار قانون اتحاد المطورين.. قريباً

أكد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وجود طلب محلى وأجنبى كبير على السوق العقارية المصرية، ما يستوجب استغلاله بتنظيم مهنة التطوير العقارى

خالد عباس: إقرار قانون اتحاد المطورين.. قريباً
سحر نصر

سحر نصر

3:25 م, الأثنين, 15 أبريل 19

شرين طه

أكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، زيادة الطلب المحلى والأجنبى على السوق العقارية المصرية، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على استغلال ذلك بالتعاون مع المطورين.

المؤتمر الدولى للتطوير العقارى

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أنه من المقرر ظهور القانون الخاص باتحاد المطورين العقاريين قريباً، موضحا أنه جار مناقشة البنود المنظمة لتدشين القانون.

مطورون محترفون

وتابع أن مهنة التطوير العقاري أصبحت ذات متطلبات مختلفة وجديدة، تجعل هناك حاجة لمطورين محترفين في جميع قطاعات ومحاور مهنة التطوير العقاري.

تنظيم المهنة

وأشار إلى أن السوق العقارية المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار من المطور المحلي و الأجنبي، وهو ما يوجب ضرورة تنظيم مهنة التطوير العقاري بما يتواكب مع متطلبات المستثمرين.

تصدير العقار


وأوضح أن توجه الدولة للتوسع في تصدير العقار يتطلب تنفيذ منتج عقاري قادر على المنافسة العالمية من حيث الجودة والمواصفات، وبما يمكن الدولة من تحقيق مستهدفها للحصول على نسبة تتراوح بين 1 و2 ٪ من إجمالي حجم تصدير العقار العالمي.