خالد عباس: إعادة تدوير 70% من مخلفات العاصمة الإدارية.. منها 30% يتحول إلى كهرباء

خلال مشاركته فى النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة تحت شعار « نحو أفريقيا المستدامة»

خالد عباس: إعادة تدوير 70% من مخلفات العاصمة الإدارية.. منها 30% يتحول إلى كهرباء
عصام عميرة

عصام عميرة

2:14 م, الأثنين, 20 مايو 24

قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنها نجحت في تنفيذ برامج متطورة لجمع وتدوير المخلفات، إذ تبلغ نسبة التدوير نحو 70 %، منها 30 % يتحول إلى كهرباء.

وأضاف -خلال مشاركته فى النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة تحت شعار « نحو أفريقيا المستدامة»- أن العاصمة نفذت برامج علمية للاستدامة عبر الاطلاع علي التجارب العالمية وتطبيقها، لافتًا إلى أن إستراتيجية الاستدامة تعد الخيار الأفضل.

وافتتحت اليوم الدكتورة رانيا المشاط فعاليات المنتدى السنوي الأول للميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يعقد تحت عنوان: “نحو أفريقيا المستدامة”، وتنظمه الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة UNGCNE.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتمويل أهداف التنمية المستدامة، والسفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، وتولولوبي لويس تاموكا، رئيس الشئون الحكومية الدولية والاتفاق العالمي للأمم المتحدة في أفريقيا، وإيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، و أيمن إسماعيل، رئيس الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة.