تأميـــن

خالد سعيد رئيسًا للتطوير والإنتاج والفروع بـ«طوكيو مارين مصر»

يأتي تكليف سعيد –والذي كان يشغل منصب رئيس قطاع السيارات-، لرئاسة قطاع تطوير الأعمال والفروع والإنتاج في إطار خطة طموح وتغييرًا كبيرًا في هيكل تطوير الأعمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

كلف أتسوشي ياماجاكي، العضو المنتدب لشركة “طوكيو مارين مصر” للتأمين التكافلي، خالد سعيد عبد اللطيف لرئاسة قطاع تطوير الأعمال والإنتاج والفروع، في خطوة تستهدف تعزيز تواجد الشركة في السوق المصرية، لتصبح رقمًا فاعلًا في معادلة النمو من جهة، ولتفعيل رؤية جديدة تخدم استراتيجية التطوير المستمرة؛ بهدف تحسين وتجويد الخدمة المقدمة من جهة أخرى.

أتسوشي ياماجاكي العضو المنتدب لشركة طوكيو مارين جنرال

يأتي تكليف سعيد– والذي كان يشغل منصب رئيس قطاع السيارات- لرئاسة قطاع تطوير الأعمال والفروع والإنتاج في إطار خطة طموح وتغيير كبير بهيكل تطوير الأعمال.

قال أتسوشي ياماجاكي، العضو المنتدب لطوكيو مارين جنرال للتأمين مصر- والتي تزاول نشاط الممتلكات وفق النظام التكافلي، إنه حرصًا من الشركة على تقديم أفضل الخدمات لشركاء النجاح– في إشارة إلى وسطاء التأمين بأطيافهم وأطرافهم المختلفة أفرادًا ومؤسسات- ليقوم الاثنان- أي الشركة الوسطاء- بتقديم خدمة جيدة ومتفردة لعملائهم، على حد وصفه.

ولفت ياماجاكي إلي أن فلسفة واستراتيجية طوكيو مارين التي تستهدف زيادة مؤشر النمو الكلي بكل مستوياته وتنوع اتجاهاته، بالتعاون مع الوسطاء، تراهن على تقديم خدمات متفردة حينًا، ومتنوعة أحيانًا، المرتبط منها بالتعويضات-يقصد السرعة في سداد أية تعويضات مستحقة وفقًا للشروط الفنية، بالإضافة إلى قياس رضا العملاء والوسطاء، علاوة علي رصد أداء الوسطاء وتكريمهم من خلال ما يُطلق عليه “خدمة 777” أو ما يُعرف اصطلاحًا بردود الأفعال ونادي الكاراتيه Tokyo feedback and karate club777.

وأوضح العضو المنتدب لطوكيو مارين جنرال أن شركته تعكف في الوقت الحالي على تحسين وسائل التواصل بوتيرة متسارعة وديناميكية، مؤكدًا أن تعيين خالد سعيد- الذي وصفه بالرجل القوي- رئيسًا لقطاع تطوير الأعمال والإنتاج والفروع يأتي لتأكيد الهدف والاستراتيجية المحددة سلفًا.

ومن المعروف أن خالد سعيد يعمل في مجال التأمين منذ أكثر من ثلاثة عقود، انتقل خلالها بين إدارات عديدة، منها الإصدار والتعويضات، خاصة في فرع السيارات، نجح من خلالها في تحقيق الأهداف التي كُلف بها، بالإضافة إلى إسهامه المباشر في زيادة الوعي التأميني عبر إلقاء عدد من المحاضرات وإجراء لقاءات ببعض الجامعات لنشر الوعي، علاوة على بعض الإسهامات الإعلامية الأخرى.

خالد سعيد رئيس قطاع تطوير الأعمال والإنتاج والفروع بطوكيو مارين

في السياق نفسه أكد ياماجاكي أن تكليف سعيد برئاسة قطاع الإنتاج يأتي في إطار إيمان الشركة والقائمين على إدارتها به لتحسين العلاقات مع شركاء النجاح أو الوسطاء، خاصة أن كسب ثقة الوسطاء بات هدفًا استراتيجيًّا لطوكيو مارين لخدمة الغرض الأسمى وهو تقديم خدمة مميزة ومتميزة للعملاء.

ووفقًا لنتائج أعمال السوق، التي انفردت بها المال في ديسمبر الماضي، نجحت “طوكيو مارين جنرال” في زيادة حصتها السوقية من الأقساط المباشرة في العام المالي الماضي 2017/ 2018 لتصل إلى 1.2% بقيمة 192 مليون جنيه، مقابل حصة سوقية 1.1% بقيمة 139 مليون جنيه في العام المالي السابق 2016/ 2017.

ونجحت في تحويل دفة العجز بالاكتتاب التأميني إلى فائض خلال عامي المقارنة، محققة 8.4 مليون جنيه فائضًا في الاكتتاب خلال 2017/ 2018، مقابل عجز قيمته نصف مليون جنيه، بنسبة نمو هي الأعلى على مستوى السوق بلغت 1747.4%.

ويُعرف فائض وعجز الاكتتاب التأمينى بأنه الفارق بين إجمالى الإيرادات المتعلقة بالنشاط التأمينى وإجمالى المصروفات المتعلقة بنفس النشاط، والفائض يعنى زيادة الإيرادات عن المصروفات، أما العجز فيشير إلى العكس، أي زيادة المصروفات مقارنة بالإيرادات.

أما فائض وعجز النشاط التأمينى فهو نتيجة الاكتتاب، سواء زيادة أو نقصًا، مضافًا إليها عوائد الاستثمار، حيث يتم استثمار أموال العملاء أو الأقساط المحصَّلة منهم فى القنوات المختلفة، مثل الودائع وشراء السندات وأذون الخزانة وشراء الأسهم فى بورصة الأوراق المالية، وتم تحديد النسب المخصصة لكل قناة فى اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته.

وقد تتكبد شركة التأمين خسائر أو عجزًا فى الاكتتاب، إلا أنها تحقق أرباحًا فى مؤشراتها الكلية، نتيجة زيادة عوائد الاستثمار التى تغطى خسائر الاكتتاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »