استثمار

خالد رامى: رفع فرنسا الحظر عن طابا نتيجة زيارة السيسي

خالد رامى: رفع فرنسا الحظر عن طابا نتيجة زيارة السيسي
 

شارك الخبر مع أصدقائك


دعاء محمود

أكد وزير السياحة خالد رامى، أن قيام السلطات الفرنسية برفع حظر سفر عن منطقة طابا، بادرة إيجابية تصب فى صالح السياحة، وتعكس رسالة جيدة بأن الاوضاع الامنية فى مصر مستقرة.

ولفت الوزير إلى  أن السلطات الفرنسية قامت برفع حظر السفر إلى طابا، إثر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لـفرنساالتى تمت مؤخرا .

يذكر أن الرئيس السيسي زار باريس منذ نحو 5 أشهر ، حيث كانت زيارته في نهاية نوفمبر الماضي.

وأضاف رامي، خلال لقاءه مع أندريه باران Andre  Parant  سفير فرنسا بالقاهرة، أنه أستعرض مشروعات الاستثمار السياحى التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى ، داعيا السفير الفرنسى إلى زيارة منطقة جمشة التى وصفها بأنها من أجمل المناطق فى العالم ، منوهاً إلى أن  لمشاريع التى ستتم فى هذه المنطقة على أعلى مستوى وتقدم الجديد للسياحة المصرية وأن تتماشى مع قواعد التنمية المستدامة والاعتماد على الطاقة المتجددة .

وتطرق الاجتماع إلى قرار الخارجية المصرية بشأن وقف منح التأشيرات الفردية عند منافذ الوصول بدء من منتصف مايو القادم .

وأشار الوزير إلى التنسيق القائم والمفاوضات المستمرة مع وزارة الخارجية والجهات المعنية فى هذا الشأن للإسراع من تفعيل التأشيرة الالكترونية .

ومن جانبه أعرب السفير الفرنسى عن احترام السلطات الفرنسية الكامل لقرارات السلطات المصرية والإجراءات الاحترازية التى تقوم بها مصر من أجل رفع كفاءة تأمين أراضيها .

أشار السفير الى أن وفد من مركز إدارة الازمة التابع للخارجية الفرنسية قام بإرسال وفد أمنى لمنطقة طابا بالتنسيق مع السلطات المصرية وذلك لتقييم الوضع فى المنطقة عقب زيارة السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفرنسا، لافتا إلى أن تقييم الاوضاع كان إيجابيا بما ساهم فى قيام السلطات الفرنسية لرفع حظر السفر إلى طابا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »