استثمار

خالد العناني يعتمد ضوابط عودة السياحة الثقافية.. تعرف عليها

اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد اليوم السبت الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعاً مع عدد من قيادات الوزارة ورؤساء غرف المنشآت الفندقية والشركات السياحية، لاعتماد الضوابط الخاصة باستئناف أنشطة السياحة الثقافية فى مصر اعتبارا من 1 سبتمبر 2020.

وأوضح وزير السياحة والآثار أنه سيتم فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظات مصر للزيارة اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل، كما أنه سيتم السماح للمصريين والأجانب بالتنقل بين المدن السياحية والمعالم الأثرية والمتاحف المختلفة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وذلك وفقا للضوابط المقررة لنسب تشغيل الأتوبيسات السياحية وجميع الأنشطة المصاحبة للسياحة الثقافية، بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية لها.

اقرأ أيضا  «البيئة» : 500 مليون جنيه لإنتاج «ألواح الخشب» من «النخيل»

مع التأكيد على ألا يتجاوز عدد الفوج السياحي الواحد عن 25 فرداً بالمواقع الأثرية والمتاحف، والتزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة والشرح باستخدام السماعات داخل المتاحف، وتعقيم السماعات بعد كل استخدام.

بالإضافة إلى القيام بأعمال تطهير الأسطح المشتركة وأرضيات المتاحف يوميا قبل فتحها للزيارة مع قياس درجة حرارة العاملين والزائرين ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارة.

اقرأ أيضا  رانيا المشاط: دمج مفاهيم تمكين المرأة في سياسات التعافي يُسرع وتيرة تحقيق التنمية

وأشار العناني إلى أنه تم وضع حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة لتكون 200 زائر في الساعة للمتحف المصري بالتحرير، و100 زائر في الساعة للمتاحف الأخرى، ومن 10 إلى 15 زائرا لزيارة أي هرم أو مقبرة أثرية من الداخل (حسب مساحة الأثر).

ولدعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد، كان قد وجه الدكتور خالد العناني، خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار فى يونيو الماضى، بمد فترة مبادرة “صيف فى الصعيد” التي أطلقتها الوزارة لتشجيع السائحين على زيارة الأماكن الأثرية فى صعيد مصر حتى 31 أكتوبر 2020.

اقرأ أيضا  «التخطيط» تبحث التعاون مع «امارتس للحلول الذكية» في مجالات التحول الرقمي

وتمنح المبادرة تخفيض بنسبة 50% على أسعار التذاكر الكاملة للزائرين الأجانب بالمتاحف والمواقع الأثرية في الصعيد، حيث سيدفع جميع السائحين الأجانب سعرا موحد وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب والذي يمثل 5% من سعر التذكرة الكاملة.

إرجاء تنظيم الرحلات النيلية لشهر أكتوبر المقبل

كما تم إرجاء تنظيم أية رحلات للفنادق العائمة (Nile Cruises) لشهر أكتوبر 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »