استثمار

خالد العناني يستقبل وزير الخارجية البولندي

استقبل صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بمقر مكتبه بمنطقة آثار الهرم جاسيك تشابوتوفيتش وزير الخارجية البولندي، والوفد المرافق له، و ذلك في إطار زيارته الرسمية إلي جمهورية مصر العربية. و خلال اللقاء تمت مناقشة العديد من الموضوعات لدعم…

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بمقر مكتبه بمنطقة آثار الهرم جاسيك تشابوتوفيتش وزير الخارجية البولندي، والوفد المرافق له، و ذلك في إطار زيارته الرسمية إلي جمهورية مصر العربية.

و خلال اللقاء تمت مناقشة العديد من الموضوعات لدعم سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري ووضع رؤية مستدامة واضحة لهذا التعاون، واستخدام التقنيات الحديثة في مجال العمل الأثري والمشاركة في الأبحاث العلمية المتعلقة به.

وزير الاثار برفقة وزير الخارجية البولندي

وسلط العناني الضوء علي أن البعثات البولندية تعمل في مجال الحفائر الأثرية بمختلف الأماكن داخل الجمهورية منذ أمد بعيد، مُشيرًا إلي إمكانية التعاون المشترك في مجال إعداد خطط الإدارة لمختلف المواقع الأثرية وخاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي.

كما تطرق اللقاء إلى ما تبذله مصر في مجال الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية القديمة والإسلامية والقبطية؛ حيث تعد مصر حالة فريدة تتجلى بها التنوع الديني والتعايش بين مختلف اطياف المجتمع، فيوجد بشارع مصر القديمة والذي يضم داخل رقعة صغيرة شواهد التنوع الديني داخل مصر من جامع و كنيسة ومعبد يهودي.

ومن جانبه، أبدى وزير الخارجية، حرص الجانب البولندي على التعاون في مجال الآثار خاصة أن هناك الكثير من الباحيثن يعملون في مختلف المواقع الأثرية.

كما أشار إلي أنها المرة الاولى التي يزور فيها مصر معربًا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، والتي لم يتمكن فيها من زيارة العديد من المواقع الاثرية نظرًا لالتزامه بالعديد من الاجتماعات.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية، حيث أهدىي وزير الاثار وزير الخارجية مستنسخا من مركب خوفو فرعونية.

شارك الخبر مع أصدقائك