استثمار

خالد العناني: الإعلان عن كشف أثري جديد بالفيوم يوليو المقبل

خالد العناني، وزير الآثار، أكد أنه من المقرر الإعلان عن كشف أثري جديد بمحافظة الفيوم أوائل الشهر المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 30 يونيو

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أنه من المقرر الإعلان عن كشف أثري جديد بمحافظة الفيوم أوائل الشهر المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأضاف الوزير في تصريح له اليوم علي هامش الجولة التفقدية التي أجراها بمتحف الحضارة، أنه من المقرر أيضا افتتاح مسجد خندا صلباي بمحافظة الفيوم، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة به، كما سيتم افتتاح هرم اللاهون، وذلك بعد انتهاء ترميمه.

يشار إلي أن آخر الاكتشافات الأثرية التي أعلنت عنها وزارة الآثار، أوائل الشهر الجاري، عن تمكن البعثة الأثرية المصرية العاملة بتل أثار الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة في الكشف عن بقايا وحدتين معماريتين ملحقتين بحصن عسكري استخدمت كمخازن للغلال، بالإضافة إلي مبني سكنى من عصر الملك رمسيس الثانى، وذلك أثناء أعمال البعثة بالركن الشمالى الغربى للقلعة العسكرية.

وكانت الوحدتين المكتشفتين عبارة عن مخازن وصوامع للغلال دائرية الشكل صفت بجوار بعضها البعض علي شكل خلية النحل، وأثناء أعمال التنظيف تم العثور بداخلها على بقايا عظام لحيوانات وأسماك؛ مما يشير إلي أن هذه الصوامع كانت تستخدم أيضا لحفظ المواد الغذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »