استثمار

خالد العنانى: استقبلنا 380 ألف سائح الأشهر الأربعة الماضية وأوكرانيا لها النصيب الأكبر منهم

جاء ذلك حيث اجتمعت اليوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد ، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

شارك الخبر مع أصدقائك

عرض الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، فى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد موقف التدفقات السياحية خلال الأشهر الماضية.

وأشار خلال عرضه على اللجنة إلى أن الأشهر الأربعة الماضية شهدت وصول نحو 380 ألف سائح، موضحا أن دولة أوكرانيا كان لها النصيب الأكبر من تلك التدفقات.

جاء ذلك حيث اجتمعت اليوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

اقرأ أيضا  البنك الأوروبى يتوقع إتاحة 250 مليون دولار لـ«الإسكندرية للبترول» بالربع الأول

وشارك فى الاجتماع وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار ، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالى ، والثقافة، والمالية ، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان ، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

وشارك أيضا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وأيضا نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وخلال الاجتماع ، شرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها فى المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة: افتتاح «Cairo eye» بتكلفة 500 مليون جنيه (صور)

وأكد أنه تم تدريب العاملين فى المدارس بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، وهناك دليلا للتعامل الوقائى متوافر فى جميع المدارس، وأكد فى الوقت نفسه على أن هناك اهتماما متزايدا بتطبيق الإجراءات الاحترازية بها.

ونوه نائب وزير التعليم إلى أن هناك إجراءات تم تعميمها فى حالة حدوث أى إصابة بفيروس كورونا المستجد بأحد الفصول، وكذلك فى حال انتشار الإصابات فى عدد من الفصول، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا  ياسمين فؤاد: دعم غير مسبوق من القيادة السياسة للقضايا البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى الاجتماع على ضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية فى جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وأكد على ضرورة التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمي، والصحة، فى هذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »