استثمار

خالد الشاعر: وقف الرحلات لشرم الشيخ كان سببًا لانهيار «توماس كوك»

قرار تعليق الطيران لشرم الشيخ قرار سياسي وليس أمني، بحسب خالد الشاعر عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعًا -اليوم الأحد- برئاسة الدكتور فاروق ناصر، وذلك لاستعراض ما تم انجازه بالمعرض السياحي بلندن، والموقف السياحي الحالي لمدن البحر الأحمر وشرم الشيخ، فضلًا عن التطلعات المستقبلية للموسم السياحي القادم وكافة الترتيبات الخاصة بمعرض برلين المقبل. وقال خالد الشاعر عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن شركات السياحة الإنجليزية على رأسها شركة توماس كوك، تأثرت بقرار الحكومة البريطانية بعد وقف حركة الطيران لشرم الشيخ، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية أواخر 2015.

وأضاف الشاعر أنه بعد إعلان شركة توماس كوك إفلاسها قام البرلمان الانجليزي بعقد جلسة استجواب لمعرفة أسباب انهيار الشركة، وأكدت الأخيرة أن قرار وقف الحكومة للرحلات لشرم الشيخ ضمن أسباب الانهيار.

وأكد خالد الشاعر أن قرار تعليق الطيران لشرم الشيخ قرار سياسي وليس أمني، مشيرًا إلى أنه لأول مرة توظف السياسة ضد السياحة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية في مصر ساندت القطاع السياحي بشكل كبير، خاصة خلال الـ 4 أعوام الأخيرة مما أدى إلى تحسنه.

من جانبه، أكد محمد الحسانين عضو جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، أنه لأول مرة منذ 40 عامًا تستمر أزمة وقف الطيران لإحدى المدن السياحية المصرية لأكثر من 3 سنوات، منوهًا إلى أن السياحة المصرية تعرضت لعدة أزمات ورغم ذلك لم تتجاوز الأزمة أكثر من 5 أشهر.

وأضاف أن بعض الدول استخدمت السياسة بشكل ضاغط على مصر خلال فترة الحظر الأخيرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر فاروق رئيس لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين، محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال، محمد أيوب نائب رئيس غرفة الفنادق، وعددًا من أعضاء الجمعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »