ثقافة وفنون

خالد أبو النجا أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائى

متابعات: حاز الفنان خالد أبو النجا على جائزة أحسن ممثل بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن دوره فى الفيلم الفلسطينى " عيون الحرامية" وقدم حفل الختام الفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل.

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:


حاز الفنان خالد أبو النجا على جائزة أحسن ممثل بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن دوره فى الفيلم الفلسطينى ” عيون الحرامية” وقدم حفل الختام الفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل.

وبدأ الحفل بفقرة باليه “عصفور النار” من تقديم باليه أوبرا القاهرة، كما تم عرض فيلم عن فعاليات المهرجان التى أقيمت على مدار 10 أيام، لكن حدث خطأ تقنى أثناء عرض الفيلم.

 ونال جائزة أحسن إسهام فنى بالمسابقة الدولية لمدير التصوير زكى عارف عن فيلم باب الوداع من مصر، وجائزة الهرم الفضى لأحسن ممثلة، للنجمة الفرنسية اديل هينيل عن فيلم الحب من أول صراع، وقدمت الجائزة النجمة غادة عبدالرزاق وتم توزيع جوائز مسابقة آفاق السينما العربية، وقالت رئيسة لجنة التحكيم ليلى علوى أن الأفلام التى عرضت بالمسابقة تميزت بأنها تناولت العديد من القضايا.

ونال فيلم “ذيب” من الأردن جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما ذهبت جائزة سعد الدين وهبة أفضل إسهام فنى للمخرج كمال الكمال من المخرج نال جائزة أفضل إسهام فنى، وجائزة صلاح أبوسيف أفضل فيلم عربى” يوميات شهر زاد” من لبنان، ونال جائزة لجنة “الفيبر سى” لفيلم ” دولارات من الرمال” من الدومنيكان، وأثناء صعود أبطال الفيلم لاستلام جائزتهم فوجئوا بأن الأمن يمنعهم من الصعود على المسرح وهو ما أصاب الحضور باستغراب شديد، حتى تدخلت احدى المشاركات فى تنظيم الحفل ونبهت الأمن إلى أن هؤلاء صناع الفيلم الفائز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »