Loading...

«خارطة طريق» لنفاذ المنتج المصري إلي الصين وروسيا

Loading...

«خارطة طريق» لنفاذ المنتج المصري إلي الصين وروسيا
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 مارس 07

المال – خاص:
 
«خارطة الطريق» أعدتها 22 شركة تعمل في مختلف المجالات للعبور إلي السوقين الروسية والصينية، بهدف تنويع الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية.
 

وأوضح علاء البهي رئيس النادي الجغرافي المصري -الصيني أن المجلس يضم 11 شركة في مختلف المجالات لتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من ارتفاع معدل دخل المواطن الصيني خاصة بعد زيادة الصادرات الصينية المختلفة لدول العالم مضيفا أن النادي الجغرافي المصري -الصيني وضع خطته من أربعة محاور تقضي بزيادة الصادرات المصرية للسوق الصينية التي لا تتعدي 200 مليون دولار حسب إحصاءات وزارة التجارة والصناعة، ويهتم محورها الأول بإجراء دراسة بحثية دقيقة عن احتياجات السوق الصينية ونوعية المنتجات التي تلقي قبولاً بهذه الدولة، مشيرا إلي أن وقداً أجنبياً سيقوم  بزيارة لمصر لتعريف الجانب المصري بكيفية التعامل مع أسواقه. فيما يهتم المحور الثاني بالاشتراك في المعارض الصينية ومنها معرض شنغهاي المقام في شهر مايو القادم ومعرض آخر في شهر سبتمبر وثالث في شهر نوفمبر القادم.
 
وأضاف -البهي- أن ثالث هذه المحاور يتعلق بزيادة اللقاءات والاجتماعات المباشرة والشخصية بين الجانبين لتقريب وجهات النظر بينهما فيما يشير المحور الرابع إلي أهمية الاهتمام بمخاطبة المستهلك الصيني عن طريق تغليف العبوات المصدرة ووضع البيانات عليها مكتوبة باللغة الصينية وهو الأمر الذي يلقي القبول في هذه السوق.
 
أما فيما يتعلق بالسوق الروسية فأشار وليد الحناوي رئيس مجلس إدارة النادي الجغرافي الروسي إلي أن النادي يضم 11 شركة تعمل في مختلف المجالات التصديرية للمساهمة في الترويج للصادرات المصرية مؤكداً أن النادي يجري -حاليا- دراسة علي هذه السوق من ناحية دخل المواطن واحتياجاته من المنتجات المختلفة.
 
وحسب أحدث إحصاءات وزارة التجارة والصناعة فإن حجم الصادرات المصرية للسوق الروسية بلغ 50 مليون دولار مما يشيرإلي تدني حجمها.
 
ويأتي اهتمام المجالس التصديرية وخاصة الغذائية منها بالسوقين الروسية والصينية بعد إعلان وزير الصناعة والتجارة المهندس رشيد محمد رشيد أهمية تنويع الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية إضافة إلي دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت أن السلع المصدرة للسوقين الصينية والروسية ستلقي مساندة إضافية من قبل صندوق مساندة الصادرات بنسبة تصل إلي %50 زيادة عن النسبة المقررة لكل قطاع تصديري.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 مارس 07