سيـــاســة

خارجية تونس لمصر: نعم نرفض انقلابكم

 (CNN): رداً على انتقاد وزارة الخارجية المصرية موقف تونس من الأزمة الراهنة التي تشهدها مصر، في أعقاب «عزل» الرئيس محمد مرسي، أكدت الخارجية التونسية أن موقفها من تلك التطورات الأخيرة هو «موقف سيادي ومبدئي». وذكرت الخارجية التونسية، في بيان لها…

شارك الخبر مع أصدقائك

 (CNN):

رداً على انتقاد وزارة الخارجية المصرية موقف تونس من الأزمة الراهنة التي تشهدها مصر، في أعقاب «عزل» الرئيس محمد مرسي، أكدت الخارجية التونسية أن موقفها من تلك التطورات الأخيرة هو «موقف سيادي ومبدئي».

وذكرت الخارجية التونسية، في بيان لها الخميس، أن مدير إدارة المشرق العربي بالوزارة أكد للسفير المصري لدى تونس، أيمن مشرفة، أن الموقف الرسمي التونسي إزاء ما يجري في مصر، «يستند إلى أسس ومرتكزات العملية الديمقراطية، في إطار الشرعية والتوافق».

وأفاد البيان، بحسب ما نقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء «وات»، بأن المسؤول التونسي أبلغ السفير المصري، بأن تونس ترى أن «تسوية إشكاليات وصعوبات المسار الانتقالي، تستوجب الحوار والتواصل والتوافق، في إطار الشرعية، ورفض تدخل المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية».

وكانت الخارجية المصرية قد استدعت، في وقت سابق من الأسبوع الحالى، السفير التونسي بالقاهرة، حيث أبلغه مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، ناصر كامل، بأن «تصريحات تونس لا تتناسب مع العلاقات الإيجابية بين الشعبين المصري والتونسي».

وأكدت الخارجية المصرية، بحسب ما أورده التليفزيون المصري على موقعه الرسمي «أخبار مصر»، أن اللقاء جاء في سياق رفض مصر التدخل في إرادة شعبها، وشددت على «حرصها على الحفاظ على علاقاتها الطيبة مع مختلف الدول الصديقة»، وفي مقدمتها تونس.
 

شارك الخبر مع أصدقائك