سيـــاســة

«خارجية البرلمان» تبحث تعزيز العلاقات المصرية النيوزلندية بالفيديو كونفراس

مباحثات الجانبين المصرى والنيوزلندي لموضوعات التعاون الثنائى والدولى وفى مقدمتها زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة كريم عبدالكريم درويش مباحثات عبر تقنية الفيديو كونفرانس لأول مرة في تاريخ البرلمان مع لجنة الصداقة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبرلمان النيوزلندي، لبحث آفاق العلاقات المصرية النيوزلندية والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء كل من النواب كريم دروبش رئيس اللجنة وصلاح شوقي عقيل وكيل اللجنة وطارق الخولي أمين اللجنة وسوزى رقله وماريان عاذر ومن الجانب النيوزلندي اندروبيلى ودنكان ويب واعضاء لجنة العلاقات الخارجية .

‎وأكد كريم درويش أن مصر والمصريين قدروا ما تعرضت له نيوزلندا من حادث بشع في كرست تشيرش حيث إن الشعب المصرى وقواته وقيادته خاضوا حربا شاملة ضد الارهاب ونجحوا في دحره وفق منظومة مصرية شاملة بمجابهته.

‎كما شدد على أهمية تكاتف كافة الجهود وخاصة المصرية النيوزلندية لمواجهة تلك الظاهرة.

‎وثمن درويش إشادة رئيس لجنة الصداقة النيوزلندية بالدعم المصري لنيوزلندا في الحادث الإرهابي في كرست تشيرش والذي أدى لاستشهاد العديد ومنهم مصريين.

‎كما ثمن تطلع الجانب النيوزلندى للتعاون فيما يتعلق باستغلال الإرهابيين للفضاء السيراني وأطر التعاون المشترك في هذا الشان.

خارجية النواب تبحث تعزيز العلاقات المصرية النيوزلندية بالفيديو كونفراس

‎و استعرض رئيس خارجية النواب الدور المصري لتحقيق السلم والأمن في المنطقة وتعزيز الجهود لإيجاد حلول لقضايا المنطقة خاصة القضية الفلسطينية وفق حل الدولتين والجهود المصرية المبذولة في هذا الشان وغيرها من قضايا المنطقة.

‎وأشاد درويش بدور نيوزلندا في الجهود الرامية لتعزيز السلام فى منطقة الشرق الاوسط ودور قوات حفظ السلام النيوزلندية في إطار القوات متعددة الجنسيات في سيناء.

‎كما أشاد كريم عبدالكريم درويش بتوجه نيوزلندا نحو إعادة قطع أثرية مصرية وما تمثلة هذه الخطوة من أهمية خاصة في ظل اقتراب المتحف المصرى الكبير كاكبر متحف في الشرق الاوسط.

‎ولفت رئيس خارجية النواب على أهمية الاستمرار فى تعزيز العلاقات المصرية النيوزلندية فى كافة المجالات خاصة فى فى المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والسياحية .

‎وتطرقت مباحثات الجانبين المصرى والنيوزلندي لموضوعات التعاون الثنائى والدولى وفى مقدمتها زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين والعلاقات الاقتصادية والتجارية والزراعية والسياحية ومواجهة الإرهاب والتنسيق فى المحافل المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »