سيـــاســة

خارجية البرلمان: بيلاروسيا شريك استراتيجي مهم لمصر في أوروبا

أوضح عضو خارجية النواب أن العلاقات المصرية – البيلاروسية، شهدت تطورات إيجابية في السنوات القليلة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد النائب إبراهيم عبدالوهاب، عضو خارجية البرلمان، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي بيلاروسيا، قائلًا:” تعطي دفعة قوية لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين مصر وبيلاروسيا”.

وتابع:”تؤكد هذه الزيارة الأهمية التي توليها مصر لدعم علاقات الصداقة والتعاون مع بيلاروسيا التي تعتبر القاهرة أهم شريك لها في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية”.

وأضاف عبدالوهاب- في بيان صحفي أصدره مساء اليوم: “تدرك بيلاروسيا أهمية دور مصر في استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط، وكذالك مساهمتها الكبيرة في مكافحة الإرهاب الدولي ودورها الإقليمي برئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي”.

ونوّه عبدالوهاب، إلى أن بيلاروسيا تسعى إلى أن تصبح شريكا استراتيجيا لمصر في أفريقيا واستعدادها للمساهمة في المشروعات الاقتصادية والصناعية التي تنفذها الشركات المصرية في القارة الأفريقية.

وأشار عضو خارجية بالبرلمان إلى أن هناك توافقا في الرؤى السياسية المصرية والبيلاروسية حيال كثير من القضايا الدولية والإقليمية، وتتعاون القاهرة ومينسك في الأمم المتحدة في مجال دعم المبادرات الرامية لمكافحة الاتجار بالبشر ويدعمان بعضهما البعض في انتخابات هيئات الأمم المتحدة.

وأوضح عضو خارجية النواب أن العلاقات المصرية – البيلاروسية، شهدت تطورات إيجابية في السنوات القليلة الماضية.

وقام الرئيس البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو بزيارة تاريخية للقاهرة في يناير عام 2017 والتي أثمرت عن التوقيع على خارطة تعاون لتطوير العلاقات الثنائية خلال عامي 2017 و2018، وتم إعداد خارطة تعاون جديدة جاهزة للتوقيع لتغطي عامي 2019 و2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »