تأميـــن

«حياة» وافد جديد لسوق وساطة التأمين المصرية

هيكل المساهمين يضم، أحمد العزبي، وماهر مصطفي، و مروة المنسي

شارك الخبر مع أصدقائك

إعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، الترخيض رقم 95 لشركة “حياة” لوساطة التأمين المباشر، برأسمال مليوني جنيه مدفوع منه النصف بما يتوافق مع التعديلات التشريعية لقانون الإشراف والرقابة علي التأمين رقم 10 لسنة 1981، وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008، ويتوزه هيكل الملكية علي ثلاثة من المستثمرين الأفراد.

و يضم هيكل مساهمي ” حياة ” كل من الدكتور أحمد العزبي صاحب شركة مالتي فارما للأدوية والكيماويات، ومجموعة صيدليات العزبي وغيرها من شركات مجموعة العزبي، بجانب الدكتور ماهر مصطفى، أستاذ للهندسة المدنية بجامعة حلوان ، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة ، بالإضافة الي مروة المنسي وتشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، وكانت تشغل منصب مدير عام الشئون الفنية بشركة رؤية لوساطة التأمين المملوكة لمجموعة أبناء حسن علام، ومدير إدارة التأمين بأبناء حسن علام قبل تأسيس “حياه لوساطة التأمين”.

ماهر : نسعي لتغطية مختلف قطاعات الأعمال ونشر ثقافة التأمين

قال الدكتور ماهر مصطفى، رئيس مجلس إدارة ” حياة ” أن تأسيس الشركة جاء في ظل فرص النمو الواسعة التي يشهدها الاقتصاد المصري، لاسيما مع انطلاق حزمة من المشروعات القومية فضلا عن حزمة المشروعات القومية التي يتم تنفيذها من قبل الدولة وفق رؤية التنمية 2030.

اقرأ أيضا  تنفيذ عرض شراء البنك الأهلى المتحد - مصر بقيمة 911 مليون جنيه

أضاف ، أن حياة للوساطة ستسعي لنشر ثقافة التأمين بين مختلف فئات المجتمع، لاسيما مع تراجع معدلات التغطية التأمينية في مصر مقارنة بالعديد من الدول المجاورة ، وهو ما يمثل فرصة لمزاولة النشاط إسهامًا في مد المظلة التأمينية لمختلف قطاعات الأعمال.

مروة : التعامل مع شركات التأمين المصنفة والتي تعتمد علي سياسة إكتتابية منضبطة، ولديها إتفاقيات إعادة في السوق الأوروبية

من جهتها، أكدت مروة المنسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي بالشركة، أن حياة لوساطة التأمين، ستعمل على تقديم أفضل الخدمات التأمينية للعملاء من خلال التعامل مع شركات التأمين المصنفة والتي تعتمد علي سياسة إكتتابية منضبطة، ولديها إتفاقيات إعادة تأمين مع شركات ذات تصنيفات متقدمة First Class، خاصة شركات الإعادة في السوق الأوروبية لضمان دفع التعويضات للعملاء مهما بلغت حجم الخسائر.

اقرأ أيضا  ننشر النتائج الكاملة لسوق التأمين الأردنية حتي نهاية سبتمبر ( جراف)

أضافت ، أن حياة لوساطة التأمين تهدف إلى تقديم خدماتها وفقا لأحدث الأنظمة الإدارية والتسويقية في مصر، فضلا عن الاستعانة بأفضل الخبرات الأكاديمية والإدارية والتكنولوجية والتسويقية لبناء قاعدة عملاء عريضة بالسوق.

حياة تسعي لبناء محفظة أعمال متوازنة

وشددت نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لحياه لوساطة التامين، سعي شركتها لبناء محفظة أعمال متوازنة ينضوي تحتها كافة فروع التأمين مثل الحريق والسطو والتأمين الطبي والهندسي، والسيارات، والحوادث.
وأشارت إلى أن حياه، ستضع على رأس أولوياتها إرضاء العملاء وتقديم خدمات متميزة بأسعار تنافسية، مستندة علي علاقاتها الوطيدة مع أفضل شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية بتنوع أنشطته وتعدد أنظمته كشركات التأمين التجاري او التقليدي والتأمين التكافلي.

ولفتت المنسي، إلى أن حياة تتيح لعملائها التواصل باستمرار، لمتابعة موقفهم التأميني وحساباتهم لدى الشركة في أي وقت لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة، مشيرة الي أن “حياه”تستهدف تلبية الاحتياجات التأمينية لشركات العزبي جروب، حيث تعد الشركة أحدث الأعضاء بالمجموعة، ولكن في قطاع التأمين.

اقرأ أيضا  «اتحاد التأمين» يدرس توقيع بروتوكلات مع «الغرفة الأمريكية» و«الغرف السياحية»

ويدير شركة حياة لوساطة التأمين، مجلس إدارة على درجة عالية من التخصص والكفاءة والخبرات الأكاديمية والتأمينية والتسويقية والإدارية.

ترويض مخاطر الإقتصاد وإقتناص فرص نمو علي رأس أولويات حياة للوساطة

وأكد مساهموا حياة لوساطة التأمين، أهمية التأمين ودوره في ترويض المخاطر للحفاظ على الاقتصاد القومي، مؤكدين أن هذا الدور كان أحد الأسباب الرئيسية لتأسيس الشركة ، والرغبة في استثمار الفرص المتاحة بالسوق واقتناصها.

عمرو محسن عضوًا منتدبًا لحياة لوساطة التأمين

ويضم الهيكل الإداري للشركة ، عمرو محسن، ويشغل منصب العضو المنتدب، وهو أحد الخبرات التي تتمتع برصيد ممتد لأكثر من 15 عامًا من العمل في السوق المصرية، عمل خلالها مع كبرى شركات التأمين بالسوق المصرية ومن بينها أليانز للتأمين- مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »