لايف

حوادث اليوم.. انتحار مريض “كورونا” وكشف لصوص عدادات كهرباء ومحطات محمول

أبرز 10 حوادث اليوم، من بينها إصابة 4 في شجار على أولوية الركوب.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أبرز حوادث اليوم الجمعة في المحافظات، انتحار مريض بفيروس “كورونا” بعد الهروب من العزل الصحي بمستشفى حميات المحلة الكبرى، والقفز في إحدى الترع بمحافظة الغربية، كما كشفت أجهزة الأمن عصابتي سرقة عدادات الكهرباء وبطاريات محطات المحمول بالدقهلية والجيزة.

10 حوادث اليوم

وتنشر “المال” أبرز 10 حوادث اليوم في العديد من المحافظات وفقًا لمحاضر الشرطة.

في الغربية، تلقت شرطة النجدة إخطارًا عن انتحار مريض بفيروس كورونا، والقفز من إحدى الترع، وانتقلت الأجهزة المعنية لانتشال الجثمان.

انتحار مدرس بعد هروبه من مستشفى العزل

واتضح من الفحص أن المتوفي مدرس وفي العقد الرابع من العمر، وهرب من مستشفى الحميات وحاول الأمن ملاحقته، وبعد الإمساك به وأثناء تسليمه لذويه قفز من السيارة في إحدى الترع ولقى مصرعه.

وفي محافظة الجيزة، كشفت أجهزة الأمن شخصًا استولى على عدادات كهرباء ثم باعها لآخرين خارج الشبكة الأساسية، دون إصدار فواتير استهلاك لها.

كهربائي وراء سرقة العدادات وبيعها لآخرين

وأوضحت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، قسم مباحث كهرباء الجيزة وجنوب القاهرة، أن المتهم كهربائي -مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور- يوجد له معلومات جنائية.

وأضافت أنه يركب عدادات كهربائية خاصة بشركة الكهرباء للمواطنين مقابل مبالغ مالية، وتقديم إيصالات مختومة منسوب صدورها للشركة وممهورة بخاتم أحد المهندسين بقسم الاشتراكات بشركة الكهرباء -خلافًا للحقيقة- مزورة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا  الداخلية تحتفل بتخريج دفعة من كلية الشرطة.. والسيسي: «كونوا قدوة للمواطنين» (فيديو)

وقال إنه استغل معرفته باسم أحد موظفي الشركة، وتزوير دفتر إيصالات ممهورًا باسمه وخاص بالشركة، مدونًا أسماء الأشخاص الذين تم بيع وتركيب تلك العدادات إليهم.

وأضاف أنه سرق 9 عدادات من ثلاث أشخاص وبيعها لآخرين مقابل مبالغ مالية، وتوصيل تلك العدادات خارج الشبكة الأساسية للشركة ودون إصدار فواتير تحصيل لها، وضبطت تلك العدادات.

سقوط عصابة سرقة بطاريات محطات المحمول

وسقط 4 أشخاص بمحافظة الدقهلية في قبضة الأمن، بعد اكتشاف سرقة عدد من البطاريات الخاصة بتشغيل إحدى محطات تقوية شبكات الهواتف المحمولة.

جاء ذلك بعدما تبلغ لمركز شرطة المنصورة بمديرية أمن الدقهلية، من مهندس بإحدى شركات الاتصالات بكسر قفل الباب الحديدي الخاص بمحطة تقوية تابعة للشركة، وسرقة 8 بطاريات جافة خاصة بتشغيل المحطة من داخلها.

وتشكل فريق بحث جنائى، برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية.

وأسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم: 4 أشخاص مسجل جنائي، 3 عاطلين يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة المنصورة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مُستغلين عدم تواجد الخفير الخصوصى المُعين لحراسة المحطة.

وبارشادهم ضبط البطاريات المستولي عليها لدى عميلهم سئ النية (تاجر بطاريات)، والأدوات المستخدمة، عبارة عن 2 إسطوانة أكسجين لحام، عتلة حديدية، مقص حديدي.

تجارة العملة والتزوير

وضبطت أجهزة الأمن بمحافظة دمياط شخص اشترك مع آخر في تجارة النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية.

اقرأ أيضا  ضبط شخصين لفرضهما إتاوات على ركن السيارات في القاهرة

وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، أن المتهم حاصل على دبلوم له معلومات جنائية، اشترك مع زوج شقيقته حاصل على بكالوريوس -متواجد حاليًا بإحدى الدول الأجنبية- يمارس نشاطاً إجرامياً في تجارة العملة.

وأوضحت التحريات أنه من خلال الثاني الذي يتمثل دوره في تجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة بالعملة الأجنبية وتسليمها للشركات بتلك الدولة، مقابل بضائع يتم تصديرها للبلاد على أن يقوم الأول باستلام ما يقابلها بالجنيه المصري من التجار والمستوردين بأسعار السوق السوداء داخل البلاد.

وأكدت أنه يرسلها لذوي العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأول، وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه تبين احتوائه على تطبيق مُحمل بالعديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطه المؤثم.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع الثانى على النحو المشار إليه، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى بلغت 3 ملايين و500 ألف جنيه.

فى سياق متصل، نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط 3 قضايا تزوير أوراق رسمية واستخدامها، مخالفات مطابع، توظيف أموال، مُتهم فيها 5 أشخاص، وضُبط فيها نقديًا 31 ألف جنيه مصري، وومستنديًا أكثر من 8 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا  «ظهرت في حفل الشرطة».. استحداث مجموعات قتالية نسائية لدعم العمليات الخاصة (فيديو)

ضبط عصابات تسول

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص استغل الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة بالجيزة، و9 آخرين لممارستهم أعمال التسول.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي، قد أكدت أن عاطل –له معلومات جنائية- استغلل الأطفال الأحداث في أعمال التسول والاستيلاء على متحصلاتهم بنطاق دائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبرفقته 3 أطفال.

وبسؤالهم قالوا إن المتهم المذكور استغلهم في أعمال التسول واستولى على متحصلاتهم لانفاقها في شراء المواد المخدرة، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي.

كما تمكنت من ضبط 9 أشخاص بذات المنطقة بسبب أعمال التسول بصور فردية، من بينهم 3 أشخاص يوجد لهم معلومات جنائية.

القبض على عناصر إجرامية شديدة الخطورة

وكشفت أجهزة الأمن في محافظة الشرقية، اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة يوجد لهما معلومات جنائية -مُقيمان بدائرة مركز شرطة أولاد صقر، بتهمة تجارة الأسلحة والمخدرات أثناء اختبائهما بإحدى المناطق الزراعية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهما وضبطهما، وعثر بحوزتهما على بندقية آلية، 5 طلقات لذات العيار، مسدس صوت، 3 طلقات، 3 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، 150جرام من مخدر الهيروين، مبلغ مالى، هاتف محمول.

إصابة 4 في شجار على أولوية الركوب

وشهدت محافظة سوهاج، شجار نشب بين طرفين في موقف سيارات أجرة على أولوية تحميل الركاب، وأدى لإصابة 4 أشخاص ونقلوا لمستشفى طهطا المركزي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »