اقتصاد وأسواق

حنفى: مصر تتمتع برؤية اقتصادية تستهدف معدل نمو 6%

حنفى: مصر تتمتع برؤية اقتصادية تستهدف معدل نمو 6%

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إننا نسعى فى المرحلة الحالية إلى التوسع والانفتاح مع الدول الأخرى، وزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون والتحالف الاستراتيجي، وأن مصر بدأت فى التحرك والتمتع برؤية واضحة للمستقبل وأصبحت تنتهج سياسات تنموية فى كافة مناحي الحياة.

وأضاف حنفي، خلال مؤتمر صحفى عقدته غرفة التجارة الألمانية، أننا نواجه العديد من التحديات، من حيث تباطؤ النمو الاقتصادي وتركز أغلب السكان فى 8 % فقط من مساحة مصر، مع شح فى السيولة وارتفاع معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب.

ولفت حنفي إلى أن الحكومة تستهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادي من 5 إلى 6 % فى المستقبل القريب، وتعمل على استغلال الإمكانيات المتوافرة كالعمالة الرخيصة، كذلك تسعى لتوفير الأراضي للمستثمرين، وبدأت عمليات التخطيط المكاني فى التخطيط الاقتصادي.

وأشار إلى أن مشروع محور قناة السويس سيعطي مصر ميزة وستتحول من مجرد معبر للسفن إلى مركز لوجيستي حقيقي يعظم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر، ومختلف التكتلات الاقتصادية، للاستفادة من سوق يضم أكثر من 1.6 مليار مستهلك.

ويعطي نفاذ للأسوا ق على نطاق أوسع، خاصة الأسواق الخليجية والأفريقية والتى تحتاج إلى أنواع مختلفة من المنتجات.

وتابع: نسعى لتطوير التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد فى مختلف المحافظات، وليس التركيز على العاصمة فقط مع اتباع سياسات تحرير الاقتصاد وسعر صرف متحرك والانفتاح على التجارة العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »