سيـــاســة

حملة توقيعات لمؤسسة حقوقية ضد إعدام متهمي عرب شركس

حملة توقيعات لمؤسسة حقوقية  ضد إعدام متهمي عرب شركس

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان عوف:

أعلنت المؤسسة العربية للحقوق المدنية والسياسية (نضال) عن بدء حملة لجمع التوقيعات لوقف تنفيذ عقوبة الإعدام على متهمي قضية عرب شركس، والذىين تم رفض النقض المقدم لهم.

وكانت المحكمة العسكرية قد حكمت في القضية بتاريخ 24 مارس 2015 بإحالة أوراق 7 متهمين بالقضية إلى المفتى وتأجيل الحكم على المتهمين المتبقيين إلى جلسة 23 سبتمبر.

يذكر أن أغلب المعتقلين تم القبض عليهم قبل بداية القضية، وبعضهم مقبوض عليه قبلها بسنة:

محمد بكرى محمد هارون (31 سنة) محاسب تجارة إنجليزي ويعمل في فودافون، متزوج ولديه ولد وبنت.

هاني مصطفى عامر (31 سنة) خريج علوم قسم كيمياء، عمل في معمل البرج في الإسماعيلية ومستشفى الإسماعيلية العام ثم عمل في مجال البرمجة من 2011.

إسلام سيد أحمد إبراهيم (26 سنة) حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق، اختطف هو والمعتقلين الآخرين عبدالرحمن سيد وأحمد أبو سريع وخالد فرج من مكتب سفريات يوم 16/3/2014 وتم ترحيله إلى مقر أمن الدولة ثم إلى سجن العازولى.

خالد فرج (27 سنة) خريج كليه تجارة، من ثوار التحرير. اعتقل في يناير 2014 بواسطة 6 مسلحين ولكنه هرب من البوكس عند باب قسم أول مدينه نصر، اختطف مرة أخرى يوم 16/3/2014 من مكتب السفريات مع المعتقلين الثلاثة الآخرين إسلام سيد، وعبدالرحمن سيد، وأحمد أبو سريع، ووالده حرر بلاغا باختطافه رقم 9157/2014 عرائض النائب العام. 

محمد على عفيفي (33 سنة) ليسانس حقوق، صاحب مطعم في الحلمية ومندوب مبيعات في شركه موبايلات.

عبدالرحمن سيد رزق ( 19 سنة) طالب ثانوي، اعتقل يوم 16/3/2014 مع المعتقلين الثلاثة الآخرين إسلام سيد وأحمد أبو سريع وخالد فرج من مكتب السفريات، واحتجز في مقر أمن الدولة في لاظوغلي حوالي الأسبوع حتى نقل إلى سجن العقرب بعد جلسته الثانية في القضية، وأدرج اسمه في قضية عرب شركس العسكرية.

شارك الخبر مع أصدقائك