سيـــاســة

حملة برلمانية لتكثيف الوعي البيئي لدى المواطنين

أطلقت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، حملة قومية لتكثيف الوعي البيئي لدى المواطنين

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، حملة قومية لتكثيف الوعي البيئي لدى المواطنين، مؤكدة أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تعهدت، خلال الاجتماع الأخير مع أعضاء لجنة الصناعة بالبرلمان، بوضع حد نهائي لمشكلة القمامة في المحافظات، من خلال منظومة جديدة تقوم على أساس تدوير المخلفات وبناء منظومة متكاملة من الجمع والنقل.

وأشارت النائبة، في تصريحات لها، اليوم، إلي أن الاجتماع تطرَّق أيضًا إلى تفشّي ظاهرة استخدام الأكياس البلاستيك ومخاطرها على صحة المواطنين، منوهة بأن الوزيرة كشفت عن خطتها للتعامل مع الأزمة، من خلال إنتاج أكياس بلاستيك قابلة للتحلل.

وأضافت أن قضية تلوث البيئة تشكل أحد همومهم الأساسية.

ودعت إلى السعى لخلق الاهتمام بقضايا البيئة لدى المواطن العادى، حيث إن هذا الاهتمام لن يتولد إلا إذا شعر كل مواطن بأن هناك مشكلة وأن هذه المشكلة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بحياته اليومية.

ولفتت سحر عثمان إلى أن الكثير من الدول والمجتمعات أدركت أهمية نشر الوعي البيئي بين الأفراد، والتثقيف به؛ لما له من انعكاسات على نوعية الحياة التي تؤثر بصورة مباشرة وغير مباشرة على الإنسان.

وطالبت النائبة وزارات التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والأوقاف بأهمية التعاون والتنسيق لرفع الوعي البيئي لدى المواطنين أو تدشين حملة قومية، عبر تنظيم حملات في المدارس والجامعات، وإقامة ندوات بمراكز الشباب بالقرى والنجوع، وتخصيص خطب الجمعة، عن هذا الأمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »