اقتصاد وأسواق

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الجيزة والفيوم ودمياط

تم إزالة حوالي 80% من حالات التعدي خلال عيد الأضحى

شارك الخبر مع أصدقائك

شنت مديريات الزراعة بمحافظات الجيزة ودمياط والفيوم، حملات إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية، تنفيذا لتوجيهات عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد الدكتور أنور عيسى، وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، أن مديرية الزراعة بالتعاون مع إدارة حماية الأراضي ومجلس مدينة العياط وقوات الشرطة، شنت حملات لإزالة التعديات على الارض الزراعية في المهد لـ 7 حالات ببهبيت والعطف بمركز العياط .

اقرأ أيضا  «الضرائب» تنظم سلسلة ندوات لنشر الوعي الضريبي في المجتمع

وفي محافظة دمياط قال المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة: إن المديرية قامت بالإزالة الفورية لمساحة 300 متر تعدي بناحية التوفيقية وتمت الإزالة الفورية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية والشرطة .

أما في الفيوم قال المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة: إن مديرية الزراعة وبالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي وحماية الاراضي قامت بإزالة التعدي على مساحة 16 قيراطا بمركز سنورس جمعية منشأة طنطاوي مركز الفيوم.

اقرأ أيضا  «سلامة الغذاء» تستجيب لمطالب المستوردين .. وحلول عملية لتيسير العمل

يذكر أن وزير الزراعة كان قد أصدر تعليمات مشددة بالتصدي بحزم للتعدي على الأراضي الزراعية خلال أجازة عيد الأضحى المبارك وإزالتها في المهد.

وبناء على ذلك تم إعلان حالة الطوارئ القصوى لمنع التعدي وتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الساعة، وبتعاون المديريات مع الإدارة المركزية لحماية الأراضي وأجهزة الشرطة والمحافظين تم إزالة حوالي 80% من حالات التعدي خلال عيد الأضحى وجاري استمرار إزالة التعديات مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس 14-1-2021 وصعود عيار 21 بنهاية التعاملات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »