سيــارات

حملات المقاطعة والمخزون يدفعان الشركات لتقديم مزيد من الخصومات السعرية

أرجع منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، العروض التى أعلنت عنها بعض الشركات إلى سعيها للتخلص من مخزونها من موديلات 2019 تمهيدًا لطرح موديلات 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

تمهيدًا لموديلات 2020

أحمد نبيل – أحمد شوقى

أنعشت التخفيضات السعرية التى أعلن عنها عدد من وكلاء السيارات مطلع الشهر الحالى التوقعات بلجوء شركات أخرى لتقديم خصومات جديدة لتعزيز قدرتها على المنافسة ولتصريف المخزون الراكد لديها.

وشملت التخفيضات التى أعلن عنها مطلع الشهر الحالى عدد من الوكلاء أبرزهم «جى بى غبور أوتو» و«المنصور» و«IFG» و«ناشيونال موتورز» و«نيسان» و«ديناميكس أوتو».

أوضح عمر الأبيض، رئيس شركة الأبيض أوتوموتيف، أن لجوء شركات أخرى لخفض الأسعار متوقف على درجة التنافسية فى السوق؛ مشيرًا إلى أن مشتريات الموزعين من الوكلاء تقتصر على احتياجاتهم اللازمة لتشغيل المعارض دون الاضطرار لتجميد رأس المال فى مشتريات لن يقوموا باستخدامها؛ لافتًا إلى تفهم الوكلاء لهذا الموقف.

وتوقع أن تدور التخفيضات المرتقبة للعلامات الأخرى بالقرب من الخصومات التى أعلنتها بعض الشركات مثل جى بى غبور أوتو.
ولفت إلى أنه يتم تعويض الموزعين عن تخفيضات الأسعار التى تتم من حين لآخر على نحو يضمن عدم تكبدهم خسائر؛ ومع ذلك يتوافر لدى الشركات مخزون من مختلف الطرازات بسبب حالة الركود التى تجتاح السوق منذ فترة.

وأشار إلى أن المخزون يتركز ببعض الطرازات الخاصة بشركات مثل غبور والمنصور ونيسان؛ فى حين تنشط مبيعات بعض العلامات الأخرى مثل كيا وشيفروليه.
أرجع منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، العروض التى أعلنت عنها بعض الشركات إلى سعيها للتخلص من مخزونها من موديلات 2019 تمهيدًا لطرح موديلات 2020؛ موضحًا أن هذه التخفيضات تأتى فى إطار سياسة الشركة المستمرة منذ عدة سنوات وليس لها علاقة بحملات المقاطعة.

وأشار إلى أن غبور أوتو قامت فى نفس التوقيت من السنة الماضية بالإعلان عن خصم على هيونداى توسان وصلت قيمته إلى 55 ألف جنيه للتخلص من المخزون كما شملت الخصومات هيونداى كريتا وكذلك سيارات مازدا.

ولفت إلى أن عدة شركات تتبع سياسة التمهيد للموديلات الجديدة عبر التخلص من المخزون القديم، وتتضمن العروض خصومات كبيرة يتم تبعًا لها طرح الموديلات الأحدث بأسعار جديدة.

وبالنسبة لتأثير ذلك على المنافسين فى السوق قال زيتون إن بعض الشركات قامت فى وقت سابق بتقديم عروض وخصومات للتخلص من المخزون مثل كيا سبورتاج وجاك وميتسوبيشى اكليبس مستبعدًا أن تشهد هذه السيارات خصومات جديدة نظرًا لتصريف مخزونها القديم بشكل كامل.

واستثنى من ذلك الشركات التى لديها مخزون متراكم من بعض السيارات حيث ستتجه لتقديم عروض لتسويق منتجاتها؛ مشيرًا إلى أن مبيعات الطرازات التى شهدت عروضًا وخصومات منتعشة بشكل كبير حاليًا.

شارك الخبر مع أصدقائك