اقتصاد وأسواق

حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين وإحكام الرقابة على الأسواق

حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين وإحكام الرقابة على الأسواق

شارك الخبر مع أصدقائك

أ.ش.أ:

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، الخميس، حملات أمنية وتموينية متنوعة، لضبط الخارجين على القانون، وإحكام الرقابة على الأسواق.

ففي محافظة الغربية، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 17 متهما هاربا، واثنين من المراقبين الهاربين، وتنفيذ 4 أحكام جنايات و1014 حكما في جنح الحبس الجزئي والمستأنف و475 حكما للغرامات، و16 حكما في مخالفات، ليكون إجمالي الأحكام 1509، وإجمالي المبالغ المتحصلة 9 آلاف و855 جنيهاً.

كما تم ضبط 3 فرد خرطوش و3 طلقات من العيار نفسه، و22 قطعة سلاح أبيض في 22 قضية، و8 قضايا إتجار بمواد مخدرة متنوعة.

في حين تم ضبط 23 قضية تموينية متنوعة، و273 قضية مرافق متنوعة، و140 مخالفة «سرقة تيار كهربائي» بالتنسيق مع قسم شرطة كهرباء الغربية.

كما ضُبطت 38 سيارة مخالفة بدون لوحات ورخص، و25 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و10 سيارات تجاوز خط السير والتجزئة، و219 مخالفة انتظار خاطيء، و265 مخالفة نموذج 125، وبلغ عدد الحالات التي تم فيها التصالح 989 حالة بمبلغ 71 ألفاً و200 جنيه.

وفي محافظة سوهاج، تمكنت مباحث التموين بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي من ضبط 518 عبوة دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر داخل صيدلية بدائرة قسم أول مدينة سوهاج، ملك «ياسر م. ب»، 37 عاما، ومخزن أدوية بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج، ملك «وحيد ج. ب»، 42 عاما، وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

كما تمكنت وحدة المباحث من ضبط «حمدي م. م»، 30 عاما عامل، ويقيم بقرية البهاليل بدائرة مركز المراغة، وبحوزته بندقية خرطوش عيار 12 مم وطلقتين من ذات العيار وفرد روسي محلي الصنع و900 قرص مخدر، واعترف المتهم بحيازته للسلاحين الناريين بقصد الدفاع، والأقراص المخدرة بقصد الإتجار، وتحرر بواقعة الضبط المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي محافظة قنا، تم ضبط مسجل خطر «ك. أ.م»، 35 عاما، سابق اتهامه في 20 قضية متنوعة، وبحوزته بندقية خرطوش أمريكي الصنع و3 طلقات، وكذلك ضبط ربة منزل تدعى «سعدية ح. م»، 28 عاما، وبحوزتها 67 قرصا مخدرا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الشرقية، تم ضبط 1844 هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية، و17 تاجر مخدرات وخارج عن القانون وبحوزتهم 9 أسلحة نارية وبيضاء، وكمية من البانجو والهيروين والحشيش، وكذلك تم ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات والدراجات البخارية بالإكراه، بدائرة مركز بلبيس ويضم 3 عاطلين، وضبط بحوزتهم 3 أسلحة نارية، وكذلك 1670 مخالفة مرورية، و20 مخالفة تموينية.

كم تمت إزالة 685 حالة تعدٍ على المرافق العامة وإشغال طريق، و28 حالة تعدٍ بالبناء على أراض زراعية، وتم تحرير محاضر للمتهمين وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة السويس، شنت مباحث التموين في السويس حملة بالتنسيق مع مديرية التموين، وتمكنت من ضبط 15 كرتونة عصير منوعة منتهية الصلاحية من فبراير الماضي بعدد من المحال التجارية، وكذلك ضبط كميات من صدور وأوراك الدواجن الجاهزة منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية.

وفي محافظة الأقصر، نجحت سلطات مطار الأقصر الدولي في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة بحوزة الراكب «ع. م. ع»، 41 عاما، المقيم بالبلينا بمحافظة سوهاج، وهو متجه إلى دولة الكويت، حيث عثر على الأقراص المخدرة حول فخذيه ملفوفة ببلاستر طبي، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

وفي محافظة البحيرة، قامت مديرية الأمن، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، بشن حملة لضبط المعديات والبواخر المخالفة للقانون بنهر النيل، على المسطح المائي بكوم حمادة، ما أسفر عن ضبط 4 معديات ومالكيها لمخالفتهم اشتراطات الأمن والسلامة، وإدارتها بدون رخصة «ريس»، وافتقارها لأدوات الإطفاء والإنقاذ، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

كما شنّ ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط سيارة نقل، يقودها «ع. ع. ع»، 40 عاما، أثناء سيرها بمدينة الرحمانية، محملة بـ 6 أطنان أسمده زراعية مدعمة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي قبل بيعها في السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط 27 قضية تموينية شملت عدم الإعلان عن الأسعار، وغش تجاري، وحيازة سلع مجهولة المصدر وعرض لحوم مكشوفة، وذبح لحوم خارج المجزر الحكومي، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي القليوبية، شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة قليوب، بالتعاون مع قوات الأمن، حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق الدائري والطرق السريعة لسيولة الحركة المرورية وسير المواطنين.

وقال رئيس مجلس المدينة اللواء طارق زايد- في تصريح اليوم- أن الحملة نجحت في إزالة ورفع 45 حالة أشغال طريق، وكذلك 40 حالة رفع إعلانات وتندة مخالفة، و10 حالات رفع إشغال مقاهي وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، مشيرا إلى استمرار حملات الإزالة بالطرق العامة بمختلف مناطق المدينة لضبط الحركة المرورية بها.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم البدء في خطوات إنشاء مشروع «وظيفتك جنب بيتك»، والذي تنفذه القوات المسلحة بالتنسيق مع محافظة القليوبية، حيث تم تنفيذ المعاينة النهائية للمكان المخصص للمشروع المقرر البدء في تدشينه في بعض الوحدات القروية، منها قرية ببلقس، حيث تم تخصيص المكان وإخلائه، تمهيدا لتنفيذ المشروع لخدمة شباب المدينة.

وفي مرسى مطروح، أعلن مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح السيد أبواليزيد، اليوم، عن تمكن مفتشي التموين بمدينة العلمين، بالاشتراك وضباط مباحث التموين، من ضبط 900 لتر سولار مهربة داخل سيارة قبل بيعها في السوق السوداء.

وشدّد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح على ضرورة زيادة الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات التجارية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية، لضبط الأسواق، خاصة قبل قدوم فصل الصيف.

كما تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن مطروح، بالتنسيق مع ضباط قسم مكافحة المخدرات، من ضبط 38 طربة حشيش، و3 بنادق خرطوش بحوزة عاطلين من مدينة الحمام، وذلك حال قيام القوات بمداهمة منزل أحدهما بقرية الرويسات دائرة القسم.

كذلك تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، بالتنسيق مع قوات حرس الحدود، من إحباط محاولة تسلل 6 أشخاص حال مغادرتهم البلاد بطريقة غير مشروعة إلى الجانب الليبي، عبر الدروب الصحراوية غربي السلوم، وقامت الأجهزة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

شارك الخبر مع أصدقائك