استثمار

«حمش مصر» تضخ 37 مليون دولار لإنتاج 93 كيلو ذهب

استعرض عطية الوضع الحالي للشركة أمام المساهمين

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة حمش مصر لمناجم الذهب وكيل لشركة ماتز هولدينجنز ليمتد الشريك لهيئة الثروة المعدنية بمنجم حمش، الاستعانة بإحدى الشركات العالمية لإعداد دراسة جدوي متكاملة لحساب احتياطي المنجم الذي تديره من خام الذهب والاستعداد لإنشاء مصنع جديد بخلاف خطوط الإنتاج المتواجدة حالياً،

إضافة إلى تقييم مواقع الشركة بهدف تنميتها وزيادة الإنتاج واستمرار العمل بشكل منتظم، وذلك فى ضوء خطط الشركة للنهوض بها.

وأشاد الجيولوجي علاء عطية، رئيس الشركة، بدور المساهمين وأعضاء الجمعية العمومية من جهود فى دعم الشركة والذي ظهر واضحا في انتظام واستمرار الإنتاج.

اقرأ أيضا  وزير السياحة والآثار يتفقد متحف العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

وقال عطيه إن الشركة نجحت فى إنتاج 93 كيلو ذهب عيار 9999 في الفترة من فبراير 2020 وحتي يونيو الماضي بقيمة 5.2 مليون دولار، كما بلغت حجم الاستثمارات التي تم ضخها في الشركة حتي 30 يونيو الماضي 37 مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة حمش مصر لمناجم الذهب التى انعقدت يوم الإثنين الماضي، برئاسة رئيس الشركة وبحضور الدكتور أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية وهشام الحاذق الشريك التنفيذي لماتز هولدينجز ليمتيد، وبحضور ريمون خلاف الشريك بشركة ماتز هولدينجز ليمتيد واللواء خالد الصاوي مدير عام شركة حمش ونائب رئيس مجلس الإدارة وجميع أعضاء مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي تتفقد 3 مشروعات للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

واستعرض عطية الوضع الحالي للشركة أمام المساهمين، مؤكدا التعاقد مع البنك المركزي المصري لشراء كميات الذهب المنتجة، إضافة إلي التعاقد مع شركة تنمية للبترول لتوريد العمالة وشركة ماس لتركيب طاحونة بطول 12 م وقطر 2 م بجانب التعاقد مع شركة مصر للبترول لتوريد المواد البترولية والاتفاق مع شركة أمانكو لنقل كميات الذهب المنتجة.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة تشارك في المؤتمر الافتراضي للصفقة الخضراء الكورية الجديدة

وأشار إلى أنه من المقرر أن تتولى كلية الهندسة جامعة القاهرة تقييم المعدات المستعملة بالموقع تمهيدا لاعتمادها من قبل الهيئة المصرية للثروة المعدنية لبدء العمل بالمواقع التابعه للشركه للاستمرار فى عمليات الإنتاج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »