بنـــوك

حمدى عزام: بنك التنمية الصناعية يجذب 167 مصنعا جديدا بتمويلات مليار جنيه

يستهدف بنك التنمية الصناعية تمويل نحو 1000 مصنع ضمن مبادرة البنك المركزي بنحو 7.5 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح بنك التنمية الصناعية فى جذب نحو 167 عميلا جديدا ضمن مبادرة تمويل الـ1000 مصنع بتمويلات مطلوبة تقدر بنحو مليار جنيه .

وقال حمدى عزام، نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إن البنك أطلق في مايو الماضي مبادرة لتمويل 1000 مصنع صغيرة ومتوسطة على مستوى الجمهورية بتمويل مبدئى يقدر بنحو 7.5 مليار جنيه تساهم في توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن المبادرة تستهدف المصانع التى تسعى لتصدير منتجاتها، واستحداث منتجات بديلة للمستوردة وكذلك الصناعات المغذية للمشروعات الصناعية الكبرى، بهدف توفير النقد الأجنبي وترشيد الاستيراد .

وأضاف أن البنك حقق مؤشرات جيدة في النصف الأول من العام الحالى حيث بلغت أرباحه التشغيلية نحو 222 مليون جنيه مقابل 140 مليونا فى الفترة المقابلة من العام الماضي بمعدل نمو 59%.

وأوضح أن البنك حقق نموًا جيدًا على مستوى محفظة الائتمان، كما افتتح نحو 4 فروع جديدة ويسعى بتنفيذ خطة لتطوير الفروع القائمة وتطوير البنية التكنولوجية .

يشار إلى أن بنك التنمية الصناعية وقع اليوم بروتوكول تعاون مع محافظة بورسعيد والجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 5% لفترة سداد تصل إلى 10 سنوات .

وقال ماجد فهمي، رئيس البنك، إن البروتوكول الجديد يستهدف توفير التمويلات لنحو 54 مصنعًا ضمن مبادرة البنك المركزي .

ولفت إلى أن الأنشطة المستهدفة هي الأنشطة الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، على أن يتم تسليم المصانع جاهزة بالمرافق والتراخيص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »