حماية المنافسة يناشد مجلس الوزراء بالدعم البشري

حسام الزرقاني ناشدت رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، منى الجرف، مجلس الوزراء، لتدعيم الجهاز بالعنصر البشري المدرب،  حتى يتمكن من أداء دوره على أكمل وجه، خلال المرحلة الحرجة التي يمر بها الاقتصاد المصري حاليًا. وأضافت منى في تصريح لـ "المال": "الجهاز يعمل منذ 2005 بأقل من 50

حماية المنافسة يناشد مجلس الوزراء بالدعم البشري
جريدة المال

المال - خاص

9:33 م, الأثنين, 10 أكتوبر 16

حسام الزرقاني

ناشدت رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، منى الجرف، مجلس الوزراء، لتدعيم الجهاز بالعنصر البشري المدرب،  حتى يتمكن من أداء دوره على أكمل وجه، خلال المرحلة الحرجة التي يمر بها الاقتصاد المصري حاليًا.

وأضافت منى في تصريح لـ “المال”: “الجهاز يعمل منذ 2005 بأقل من 50٪ فقط من طاقته، ويمتلك 12 مستشارًا فنيًا فقط، هم من يقومون بدراسة وتحليل القضايا التي يبت فيها الجهاز، ويبلغ عنها من المواطنين في المحافظات، مشيرة إلى أن هذا العدد قليل جدًا في مواجهة كم القضايا التي يجب أن يدرسها الجهاز، ويتخذ فيها قرارات، من شأنها حماية المنافسة بالأسواق المحلية”.

وتابعت: “العدد الإجمالي للعمالة بالجهاز وصل الى 40 فردًا، في حين أن قرار مجلس الوزراء الخاص بإنشاء جهاز حماية المنافسة عام 2005، كان يشمل وصول عدد العاملين بالجهاز إلى نحو 80 فردًا، ومنذ  ذلك الحين وحتى الآن، ولم يكتمل الهيكل الوظيفي للجهاز”.

جريدة المال

المال - خاص

9:33 م, الأثنين, 10 أكتوبر 16