سيــارات

«حماية المستهلك» يطلب الاطلاع على الاعتمادات المستندية للبت فى زيادات «نيسان»

«حماية المستهلك» يطلب الاطلاع على الاعتمادات المستندية للبت فى زيادات «نيسان»

شارك الخبر مع أصدقائك

– يعقوب: 5 عملاء تقدموا بشكاوى ضد الشركة لتأخر التسليم


أحمد شوقى

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يتواصل حاليًا مع شركة نيسان- إيجيبت للبت فى شكاوى عدد من العملاء بخصوص عدم تسليم السيارات، ورفع أسعار التسليم عن السعر المتفق عليه وقت التعاقد لحجز السيارة؛ إذ يعكف الجهاز حاليًا على دراسة هذه الشكاوى بشكل تفصيلى.

وأضاف يعقوب لـ«المال» أن الجهاز سيطلب من الشركة إحضار صورة من الاعتمادات المستندية التى تم فتحها لاستيراد السيارة محل المشكلة؛ وهو إجراء يلجأ إليه الجهاز فى حال ثبوت استغلال الوكلاء للأزمة، وزيادة سعر التسليم عن سعر الحجز.

وأوضح أن عميلًا واحدًا هو الذى تقدم بشكوى بخصوص تأخر تسليم سيارته من نيسان؛ كما أرفق العميل مع الشكوى قائمة بـ12 عميلًا آخرين يشتكون من نفس المشكلة، غير أن الجهاز طلب تقدم كل واحد منهم بشكوى منفصلة؛ مضيفًا أن الجهاز تلقى شكاوى من جانب 4 عملاء آخرين فقط.

وأشار إلى أنه تم تضخيم المشكلة؛ إذ بالغت بعض التقارير الصحفية فى تقدير عدد مَن تقدموا بالشكاوى.

ولفت يعقوب إلى أن الجهاز يعكف حاليًا بالتنسيق مع الشركة على دراسة أسباب تأخر تسليم السيارات مع الأخذ فى الاعتبار مشكلة نقص العملة الأجنبية التى تتولى الدولة تدبيرها لمستوردى السيارات ومكوناتها اللازمة لمصانع التجميع، مما ترتب عليه تراجع الطاقة الإنتاجية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ومن ثم عدم قدرة الشركات على الالتزام بالمواعيد المتفق عليها مع العملاء بشكل كامل.

شارك الخبر مع أصدقائك