حماية المستهلك يضبط زيوتًا وعطورًا وقطع غيار سيارات غير أصلية

حسام الزرقاني ضبط جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين قطع غيار غير أصلية للسيارات، بالإضافة إلى كمية من الزيوت العطرية مجهولة المصدر بكل من محافظتي القاهرة الشرقية، في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلك في مواجهة الممارسات الضارة بالأسواق. وأشار عاطف يعقوب، رئيس جهاز

حماية المستهلك يضبط زيوتًا وعطورًا وقطع غيار سيارات غير أصلية
جريدة المال

المال - خاص

1:10 م, الثلاثاء, 24 يناير 17


حسام الزرقاني

ضبط جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين قطع غيار غير أصلية للسيارات، بالإضافة إلى كمية من الزيوت العطرية مجهولة المصدر بكل من محافظتي القاهرة الشرقية، في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلك في مواجهة الممارسات الضارة بالأسواق.

وأشار عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم تحرير محاضر مختلفة الأولى لمحل قطع غيار للسيارات حيث وردت شكوى إلى الجهاز يتضرر فيها الشاكي من محل قطع غيار للسيارات يبيع قطع غيار غير أصلية، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من قطع غيار السيارات مجهولة المصدر ولا يوجد لها أي مستندات دالة على مصدرها.

كما تم تحرير محضر ضد محل عطور بعد ورود شكوى إلى الجهاز تضرر فيها الشاكي من صاحب محل عطور بسبب قيامه بتخزين براميل وزجاجات كحول يخشى منها على حياة الآخرين، وأسفرت الحملة عن ضبط 15 برميل زيت عطري مجهول المصدر، وتبين عدم وجود فواتير أو مستندات تدل على مصدر هذه الزيوت.

وأضاف«يعقوب»، أنه تم تحرير محضر ضد محل فكهاني حيث ورد للجهاز شكوى يتضرر فيها الشاكي من شرائه فاكهة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى عدم وجود شهادة صحية للعاملين بالمحل.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحال المخالفة وإحالتهم للنيابة العامة لمخالفتهم لنصوص المواد (3،6) من قانون حماية المستهلك، حيث تنص المادة (6) أنه على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة وتجنب ما يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك، بالإضافة للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر، والقرار الوزاري رقم 250 لسنة 1986 الخاص بالقواعد المنظمة لتداول المواد البترولية ومشتقاتها.

جريدة المال

المال - خاص

1:10 م, الثلاثاء, 24 يناير 17