سيــارات

“حماية المستهلك” يحذر من وهم السيارة “نانو إيجيبت”

"حماية المستهلك" يحذر من وهم السيارة "نانو إيجيبت"

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقوب: السيارة غير موجودة بالسوق المصري.. ونحذر الجمهور من “شائعات فيس بوك”

حسام الزرقاني

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه لا صحة لما تداوله بعض النشطاء، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن قيام إحدي الشركات ببيع وتسويق سيارة تدعي “نانو إيجيبت” بسعر 25 ألف جنيه، مؤكدا وجود هذا الطراز من السيارات بمصر حالياً.

وكان مجموعة من النشطاء الإلكترونيين، قد تداولوا تعليقات ورسائل إلكترونية عبر “فيس بوك” عن قيام شخص يدعى رضا غازي سند ببيع السيارة، سالفة الذكر، عن طريق استلام مقابل حجز نقدي من العملاء، وهي الشائعة التي لاقت رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، نظرا للانخفاض اللافت لسعر السيارة.

وأوضح “يعقوب” أنه فور رصد “الجهاز” للشائعة، تم تشكيل حملة من السادة مأموري الضبط القضائي بالجهاز، للتوجه لمقر الشركة المزعوم بحي حدائق القبة ، ليتبين أن الشركة كانت تمتلك مقرا سابقا بأحد شوارع الحي منذ 3 سنوات، وقد تم القبض على صاحبها، سالف الذكر،  والحكم عليه بالسجن بتهمة النصب والاحتيال، قبل وفاته في السجن أثناء تأديته للعقوبة ، وهو ما استغله مروجو تلك الشائعة في تضليل المستهلكين.

كما أكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن السيارة من إنتاج شركة “تاتا موتورز للسيارات” الهندية، والتي لا يوجد لها أي  نشاط حالي داخل السوق المصري.

وحذر “يعقوب” جموع المستهلكين من الانسياق خلف كافة الشائعات الاستهلاكية المروجة عبر وسائل الإعلام، والتي يأتي الإعلام الإلكتروني في مقدمتها، نظرا لما يتمتع به من خصائص التفاعلية والفورية والتدويل العالمي للمعلومات بشكل فائق السرعة مخترقا كافة الحدود الجغرافية والزمنية ، مشددا علي كون جهاز حماية المستهلك بمثابة المكان الأمثل لتحري الصدق نحو كافة الأمور والقضايا الاستهلاكية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »