سيــارات

حماية المستهلك: حل 967 شكوى سيارات خلال 2018

شريف عيسى وأحمد عوض  تمكنت الإدارة العامة لشكاوى السيارات وقطع الغيار بجهاز حماية المستهلك، من حل 967 شكوى سيارة عرضت على الجهاز خلال العام الحالى. قال أشرف عادل، مدير الإدارة العامة لشكاوى السيارات وقطع الغيار بالجهاز، إن حماية المستهلك تمكن خلال 2018 من حل ما يقرب من 1000 شكوى من عملاء نتي

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى وأحمد عوض 

تمكنت الإدارة العامة لشكاوى السيارات وقطع الغيار بجهاز حماية المستهلك، من حل 967 شكوى سيارة عرضت على الجهاز خلال العام الحالى.

قال أشرف عادل، مدير الإدارة العامة لشكاوى السيارات وقطع الغيار بالجهاز، إن حماية المستهلك تمكن خلال 2018 من حل ما يقرب من 1000 شكوى من عملاء نتيجة تأخر عمليات تسليم السيارة.

وأكد أن الجهاز يعد طرفا محايدا فى الأزمات والمشكلات التى تعرض عليه من المستهلك، تجاه شركات السيارات.

وأضاف أن ما يقرب من 75% من الشكاوى بين المستهلك وشركات السيارات تحل بطريقة ودية بمجرد إخطار الجهاز الوكيل بالمشكلة.

وتابع: إن ما يقرب من 25% المشكلات يتم اللجوء للطرق القانونية لحل المشكلة، وفى كثير من الأحيان تحفظ الشكوى لعدم وجود حق للمستهلك.

وقال عماد الشوربجى، رئيس قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة لشركة FCA، المالكة لفيات وجيب وألفا روميو فى مصر، إن القانون لم يحدد تعريفًا محددًا لكلمة العيب فى المنتج.

وأكد أن صناعة السيارات لا توجد بها عيوب إما هى أعطال، وطوال فترة الضمان يتولى الوكيل إصلاح العطل مجانًا، خاصة أن الضمان يغطى جميع الأعطال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »