Loading...

«حماية المستهلك»: تحرير 78 محضرًا خلال حملات على 361 منشأة تجارية بالإسكندرية

Loading...

«حماية المستهلك»: تحرير 78 محضرًا خلال حملات على 361 منشأة تجارية بالإسكندرية
محمد فتحي

محمد فتحي

1:25 م, الأربعاء, 25 يناير 23

حرر جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية، 78 محضرا،من خلال حملات استهدفت 361 منشأة تجارية خلال حملات مكثفة على كافة مناطق المحافظة.

وضبطت الحملات 420 كجم من الجبن تظهر عليها علامات الصدأ وبدون مراعاة شروط التخزين الصحيحة بأحدى الثلاجات بمنطقة الجمرك، بالإضافة إلى ضبط 48 علبة لبن رايب منتهية الصلاحية بإحدى محلات بيع السلع الغذائية الكائن بمنطقة محطة مصر.

وفي حي العامرية ضبطت الحملات 400 كجم سكر مجهول المصدر وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على مشروعية حيازته بمحلات بيع السلع الغذائية، و2400 كجم مكرونة مجهول المصدر وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على مشروعية حيازتها بأحدى محلات بيع السلع الغذائية، و500 كجم دقيق مجهول المصدر وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على مشروعية حيازته بأحد محلات بيع السلع الغذائية.

كما ضبطت سيارة محملة بـ 250 كيلو جرام قمح مجهول المصدر وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على مشروعية حيازته بمنطفة محرم بك.

من جانبه، أشار رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية إلى أنه تم رصد عدة شكاوي خاصة بتضرر المستهلكين من قيام بعض الباعة برفع سعر سلعة الأرز الأبيض في بعض المناطق ،وتم المرور على المحال التي وردت شكاوي منها.

وأضاف أنه تم ضبط 6 محال باعت الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد، و ضبط 64 محلا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدارفواتير لجموع المستهلكين وتضليل المستهلكين بالبيع بأزيد من السعر المعلن.