بورصة وشركات

«حماية المستثمر»: إجراء انتخابات الصندوق الثلاثاء المقبل‎

وكان الصندوق فتح باب الترشح لانتخاباته يوم الأحد 25 ابريل وحتى الأيام الأولى من شهر مايو

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اللواء ممدوح أبو العزم ، رئيس مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر أنه سيتم عقد بعد غد الثلاثاء انتخابات مجلس إدارة الصندوق للدورة الجديدة 2021- 2024.

وأشار أبو العزم إلى أنه الانتخابات ستتم بالطريقة المعتادة للتصويت، وسيتم إعلان النتيجة عقب فرز الإصوات في نفس اليوم.

وقال أبو العزم إن القائمة النهائية للمرشحين المتنافسين على مقاعد مجلس الادارة بالدورة الحالية تتضمن 5 مرشحين عن شركات السمسرة في الأوراق المالية هم أسامة شومان العضو المنتدب لشركة بريميير لتداول الأوراق المالية، و ياسمين أنيس العضو المنتدب للشركة الوطنية للسمسرة في الاوراق المالية، و سامح مبروك رئيس مجلس إدارة شركة الفتح لتداول الأوراق المالية، وعلي عبدالكريم العضو المنتدب لشركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية، و دينا عبداللطيف يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتداول الأوراق المالية.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تفتتح مجمع «المعرفة للثقافة المالية» نهاية يونيو

ولفت إلى أن قائمة المرشحين عن الشركات غير العاملة في مجال الأوراق المالية من غير شركات السمسرة زينب خليل العضو المنتدب لشركة مصر للاستثمارات المالية، و رنا أحمد خضر العضو المنتدب لشركة حلوان القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضح أن المرشحين عن الشركات المقيد لها أوراق أو أدوات مالية في البورصة هي مرفت سلطان، العضو المنتدب للبنك المصري لتنمية الصادرات.

اقرأ أيضا  رويترز: الضرائب على الشركات الأمريكية تقفز إلى 18 مليار دولار خلال مايو 2021

وكان الصندوق فتح باب الترشح لانتخاباته يوم الأحد 25 ابريل وحتى الأيام الأولى من شهر مايو.

ويتشكل مجلس الإدارة الحالى للصندوق من اللواء ممدوح أبو العزم، رئيسا، وعضو من ذوى الخبرة هو جلال أحمد الجنزوري، والدكتور شريف عرفات عطيفة، ممثلا عن المستثمرين فى الأوراق المالية، وعمرو محمود رضوان، ممثل عن شركة مصر المقاصة.

كما يضم أيضا أحمد عبدالرحمن الشيخ، نائب رئيس البورصة المصرية، وعيسى فتحى ممثل عن شركة القاهرة للسمسرة، وأحمد قطب العشرى ممثلا عن شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، ووليد سلطان، عضو من ذوى الخبرة، وأسامة شومان، ممثلا عن الشركات الأعضاء.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأربعاء 16-6-2021

جدير بالذكر أن صندوق حماية المستثمر هو كيان قانونى خاص أنشئ بغرض تعويض المضارين نتيجة ممارسات شركات الأوراق المالية لأنشطتها المرخص لها بها من الهيئة العامة للرقابة المالية للتعامل فى أسواق الأوراق المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »