ثقافة وفنون

حماقي ومصطفى كامل يتحديان «كورونا» ويطرحان ألبومين جديدين

يطرح حماقي البومه الجديد "يافاتني" خلال الأيام المقبلة للجمهور

شارك الخبر مع أصدقائك

يعود أكثرمن مطرب للساحة الغنائية بعد سنوات بالبوم غنائي جديد حاليا برغم اكتفاء معظم المطربين في السوق بطرح أغنيات سنجيل فقط، إلا أن محمد حماقي قرر العودة بالبوم غنائي كامل في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها السوق الغنائية منذ سنوات بسبب وباء كورونا.

ويطرح حماقي البومه الجديد “يافاتني” خلال الأيام المقبلة للجمهور بعد آخر ألبوم قدمه “كل يوم من ده” منذ عامين وحقق به نجاحا كبيرا.

كما يعود أيضا الفنان مصطفى كامل بألبوم غنائي “وجع قلبي” ويتضمن أغنيات مختلفة منها “البيت” و”ضحكتي” وغيرها من الأغنيات، وذلك بعد البومه السابق “أنا نسيتك” الذي طرحه للجمهور العام الماضي.

اقرأ أيضا  انطلاق العرض الثالث لمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي اليوم

يحى الموجي: حماقي يطرح ألبوما غنائيا كل عامين بسبب تعاقده مع الشركات

قال الموسيقار يحى الموجي لـ”المال”: “ظروف وباء كوورنا أثرت بدرجة سلبية على كثير من المطربين ولم يستطعيوا التواجد بألبومات غنائية كاملة مثل السنوات الماضية”.

ولفت الى ان حماقي يتواجد بالبوم غنائي كل عامين بسبب تعاقده مع الشركات الإنتاجية بهذه الصورة، لذلك مازال يطرح ألبومات غنائية وليس أغنيات سنجيل مثل معظم المطربين برغم وجود الظروف الصعبة التي يعاني منها سوق الغناء حاليا.

اقرأ أيضا  مسرحية «في انتظار بابا» ماتينيه على خشبة «القومي» بعد نجاحها جماهيريا (صور)

وأشار أيضا إلى أن عدد الالبومات الغنائية بالسوق المصرية أصبح قليلا جدا مقارنة بالسنوات الماضية، فليس معنى طرح 4 أو 5 مطربين لألبومات كاملة مثل عمرو دياب وحماقي وتامر حسني، أن هناك البومات متواجدة في السوق، فذلك ليس صحيحا.

رامي سمير فرج: الألبومات الغنائية مازالت موجودة بالسوق لكن بصورة مختلفة عن الماضي

وأوضح الموزع الموسيقي رامي سمير أن الجمهور لم يعد يستمع لألبومات غنائية كاملة، فنحن نعيش عصر الأغنية السنجيل فقط ويقوم المطرب بتجميع بعض الأغنيات التي يقوم بتقديمها كل فترة في ألبوم كامل ليس أكثر.

اقرأ أيضا  طارق الشناوي يحاور كريم عبد العزيز في مهرجان القاهرة السينمائي

وذلك ما يقوم به عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي، لافتا إلى أن ظروف السوق والميديا كلها تغيرت ولم يعد هناك فرصة لتقديم ألبوم غنائي بالمعنى التقليدي المعروف لدينا منذ سنوات.

وتابع أن جميعهم يطرحون أغنية كل شهر وفي النهاية يقومون بتجميعها في ألبوم، فمن الأفضل التواجد طيلة العام بأغنيات جديدة بدلا من تقديم ألبوم في شهر واحد فقط خلال العام.

واكد رامي أن الألبومات الغنائية مازالت موجودة بالسوق لكن بصورة مختلفة عن الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »