لايف

حماد: صرف تعويضات للإهالى المتضررين من السيول بأسيوط

ابراهيم حماد المال ـ خاص: قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ،أنه سيتم صرف تعويضات مناسبة للأهالي المضررين جراء السيول التي سقطت على منازلهم وأراضيهم بقرى العتمانية والنواورة وعزبة قاسم ووادى الشيح التابعين لمركز البدارى بالمحافظة. وكان المحافظ قد انتقل…

شارك الخبر مع أصدقائك

ابراهيم حماد


المال ـ خاص:

قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ،أنه سيتم صرف تعويضات مناسبة للأهالي المضررين جراء السيول التي سقطت على منازلهم وأراضيهم بقرى العتمانية والنواورة وعزبة قاسم ووادى الشيح التابعين لمركز البدارى بالمحافظة.

وكان المحافظ قد انتقل مساء أمس مع عدد من القيادات التنفيذية إلى قرى البدارى التي أصيبت بأضرار بسبب سوء الأحوال الجوية وانهمار السيول للاطمئنان على الأهالي ،والتأكد من عدم وجود خسائر بشرية والوقوف على آخر تطورات الموقف هناك ،وقد استمر تواجد المحافظ بالمنطقة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وأضاف حماد أن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، يتابع  الموقف باستمرار.

و قرر المحافظ تشكيل لجنة من المعنيين لحصر الخسائر و الأضرار التي لحقت بالمنازل والأراضي الزراعية ودراسة قيمة التعويضات التي سيتم صرفها للأهالي.

كما قرر منح طلاب المدارس فى القرى المتضررة إجازة لمدة يومين حتى يتم الانتهاء من رفع المخلفات التي أحدثتها السيول فى المدارس والطرق المؤدية إليها ،وكانت مدينة أسيوط قد شهدت تواجداً مكثفاً لسيارات الكسح المميز والانقاذ السريع لشفط مياه الأمطار التي تراكمت عند منازل الكبارى وفى الشوارع والطرق المختلفة لتمهيدها للمارة.

يذكر أن محافظة أسيوط قد شهدت أمس سقوط أمطار رعدية وثلجية وسيول فى بعض المراكز نتج عنها بعض الأضرار بالمنازل والأراضى دون خسائر فى الأرواح وجاري حصرها.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »