ثقافة وفنون

حلمي ومنة شلبي وكريم ونيلي.. أبرز ثنائيات السينما بعد سنوات

تشهد دور العرض السينمائي بمصر حاليًا، بعض الأفلام السينمائية المميزة إنتاجيًا وفنيًا، والذي يعود بها أكثر من نجم ونجمة للتعاون الفني بعد غياب سنوات في السينما المصرية. وأبرز هذه الثنائيات النجمان كريم عبد العزيز ونيلي كريم في فيلم الفيل الأزرق…

شارك الخبر مع أصدقائك

تشهد دور العرض السينمائي بمصر حاليًا، بعض الأفلام السينمائية المميزة إنتاجيًا وفنيًا، والذي يعود بها أكثر من نجم ونجمة للتعاون الفني بعد غياب سنوات في السينما المصرية.

وأبرز هذه الثنائيات النجمان كريم عبد العزيز ونيلي كريم في فيلم الفيل الأزرق 2، والنجمان محمد رمضان وهند صبري في فيلم الكنز2، والنجمان أحمد حلمي ومنة شلبي في فيلم خيال ماتة أيضًا.

كما يعود أيضًا النجمان أحمد عز وعمرو يوسف للتعاون الفني من جديد في الجزء الثاني لفيلم ولاد رزق، ونجما الأغنية الشعبية محمود الليثي وبوسي في فيلم أنت حبيبي وبس وذلك بعد نجاحهما معا السنين الماضية في اكثر من فيلم سينمائي.

حنان شومان: ثقة وذكاء من النجوم بظهور بطلة لها ثقل فني معهم

بينما تقول الناقدة حنان شومان ان فيلم احمد حلمي الجديد خيال مآتة يقوم فيه بدوري الحفيد والجد معا؛ لذلك يظهر في مساحة كبيرة للفيلم، وكان بتطلب الفيلم بطلة امامه ودائما ينتقي حلمي البطلة في افلامه بحيث يكون لها جمهورا كبيرا ونجمة وليست مجرد فنانة تزهر معه فقط في افلامه السينمائية .

واشارت ايضا الى ان كريم عبد العزيز يسير بنفس نهج حلمي في افلامه ، حيث يهتم دائما باختيار بطلات افلامه بان تكون لها ثقل فني وجمهورا واسعا ، مضيفة هذه ثقة وذكاء منهما الاثنان وذلك يضيف لافلامهما السينمائية كثيرا بوجود نجمة معهما لها نجومية وقاعدة جماهيرية كبيرة .

وتابعت عودة هذه الدويتوهات في الافلام السينمائية تساهم بشكل كبير في جذب الجمهور لهذه الاعمال السينمائية التي تضم اكثر من نجم في عمل فني واحد.

ماندو العدل: الجمهور يحب هذه الثنائيات في السينما

ويرى المخرج ماندو العدل ان وجود ثنائيات في السينما الايام الماضية مثل احمد حلمي ومنة شلبي وكريم عبد العزيز ونيلي كريم يضيف للسينما والجمهور لانه يحب مشاهدة هذه التوليفة بين النجوم المحببين له معا.

واشار الى ان هذه الحالات السينمائية تعتبر استثمار لنجاح النجمين معا ، مما يؤكد نجاح اعمالهما الفنية معا وذلك يحقق رواجا وانتعاشا للسينما دائما.

وتابع قائلا ان هذه الثنائيات تعمل معا لوجود كيمياء وراحة نفسية بينهم مما يظهر ذلك على الشاشة وللجمهور في الفيلم.

سمير الجمل: تعتمد على قواعد معينة اهمها المزاج الشخصي للنجم والاجر

ويرى الناقد سمير الجمل ان : هذه الثنائيات والدويتوهات في السينما تحكمها عوامل مختلفة منها الامزجة الشخصية فكل نجم يختارالنجمة التي تظهر معه حسب علاقته الشخصية به او العلاقة على المستوى الانساني.

واوضح ان نظرية الاجور تعتبر العامل الثاني في هذه الثنائيات ، حيث قد تكون نجمة معينة مناسبة لدور معين مع كريم عبد العزيز لكن يحدث خلاف على الاجر فلا تعمل معه في حين نجمة اخرى توافق على الاجر فتقدم الدور معه ، لافتا الى ان القواعد الفنية تاتي في المرتبة الثالثة لوجود هذه الثنائيات معا في السينما.

واشار الى ان القاعدة الفنية واختيار النجمة المناسبة للدور اهم بكثير من قاعدة الاجور والمزاج الشخصي للنجم او علاقته الشخصية بنجمة معينة لان الاهم في الامر ماذا سيقدم هذين النجمين معا لان ماسيبقى في ذاكرة الجمهور الفيلم نفسه بعد سنوات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »