اتصالات وتكنولوجيا

حلمى يشهد اطلاق مبادرة تمكين للإبداع وريادة الأعمال

سارة عبد الحميد:
 
شهد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليم الأحد، فعاليات إطلاق مبادرة "تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول"، والتي تأتي بالتعاون بين وزارة الاتصالات وشركة Google العالمية، التي تهتم بتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص للشباب في هذا المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد:
 
شهد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليم الأحد، فعاليات إطلاق مبادرة “تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول”، والتي تأتي بالتعاون بين وزارة الاتصالات وشركة Google العالمية، التي تهتم بتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص للشباب في هذا المجال.
 
تهدف المبادرة لرفع كفاءة المطورين وتدريبهم على أحدث التقنيات الموجودة والمتوفرة فى الأسواق العالمية، ومن ثم توفير كوادر بشرية تنافسية، وتهدف أيضا لتعظيم الاستفادة من حجم الأعمال المرتقبة في هذه الصناعة وذلك لزيادة انتشار ثقافة استخدام المحمول وتطبيقاته في المنطقة العربية.
 
واستعرض أهم ملامح المبادرة
كانت الدكتورة نهى عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد مراد المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة Googleالعالمية، قد استعرضا أهم ملامح المبادرة، التي تُنفذ على مدار عامين بالتعاون مع شركاء دوليين ومحليين من المتميزين فى صناعة تكنولوجيا المعلومات ومن الجامعات المصرية؛ وتعني بتنمية المواهب والقدرات بين مطوري تطبيقات المحمول.
 
وقال حلمي إن الخطة الإستراتيجية التي يتبناها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعمل في الأساس على إقامة مجتمع معلوماتي قوي ومتكامل، ونستعين في سبيل الوصول لذلك بتنمية قدرات شبابنا وإبداعاته في استخدام أحدث تقنيات العصر، ودعم فِكر ومفاهيم ريادة الأعمال الحرة، مضيفاً أن هذه المبادرة تعد نموذجاً ندعو الجميع الى يحذو حذوه لدعم واحتضان المبدعين بين الشباب فى تطوير تطبيقات المحمول، لأن الشباب المصري لديه من الإمكانات والقدرات المهارية التي نحرص على تنميتها وصقلها باستمرار.
 
وأكد مراد على سعادتهم بإطلاق هذه المبادرة، وقال: نقدّر قدرات الشباب المصري الفنية، وسنشارك من خلال هذه المبادرة بتوفير الموارد الفنية، والمحتوى العلمي، والبرامج التدريبية، والرعاية التي يحتاجها المشاركين في المبادرة للنجاح.
 
جدير بالذكر أن مبادرة تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول تتضمن مجموعة من البرامج الهدف منها توفير 2000 منحة تدريبية عن طريق التعلم الإلكتروني في مجال تطوير تطبيقات المحمول ومنحهم شهادات معتمدة دولية، بالإضافة لعقد مسابقات دورية بين المشاركين لتحديد الأفكار الواعدة وتحفيز المتفوقين منهم.
 
 وسيتم إعطاء جوائز تساعد على البدء فى 10 شركات ناشئة و12 جائزة مالية للأفراد، كما تقوم المبادرة بإعداد عدد من المدربين المصريين المتخصصين للإشراف والتوجيه، وكذلك من المقرر إقامة عدد من الفعاليات المهنية لتوصيل شباب المبدعين والمتدربين، للمستثمرين، والعاملين بصناعة تكنولوجيا تطبيقات المحمول لتوفير فرص عمل لهم أو عقد شراكات وتحالفات معهم.

شارك الخبر مع أصدقائك