رياضة

حكام أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.. مشاركة نسائية تاريخية وظهور مُشرف للعرب

تتنافس 8 منتخبات علي لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تقام بمصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 لأصحاب المراكز الثلاث الأولى. وكانت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، قد…

شارك الخبر مع أصدقائك

تتنافس 8 منتخبات علي لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تقام بمصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 لأصحاب المراكز الثلاث الأولى.

وكانت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، قد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني في مجموعة نارية، خلال المسابقة التي ستقام في مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وتضم المجموعة الأولى التي تجرى مبارياتها بملعب ستاد القاهرة الدولي منتخبات مصر ومالي وغانا والكاميرون.

ويستضيف ملعب ستاد السلام مباريات المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا وكوت ديفوار وزامبيا وجنوب أفريقيا.

وعلى الجانب الإداري، فإن البطولة ستدار تحكيميًا وسط حضور عربي مميزًا خلال نهائيات النسخة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، وذلك بعد أن اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة الجيبوتي سليمان حسن وابري، 25 حكماً لإدارة البطولة بواقع 12 للساحة و13 مساعدًا.

وستشهد هذه النسخة من المسابقة الإفريقية تواجد نسائي، حيث تشارك الرواندية سلمى موكاسانجا، خلال البطولة بصفتها حكمًا للساحة، كما ستظهر كل من المغربية فتيحة جرموني، والزامبية ديانا شيكوتيشا، كحكام مساعدين.

وتُعد هذه هي المرة الثانية في تاريخ بطولات «كاف» التي يظهر فيها العنصر النسائي بعد بطولة أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عامًا، التي أقيمت في ضيافة تنزانيا في أبريل الماضي وشهدت مشاركة ثلاثة من بنات جواء أيضًا.

وعلى الجانب العربي، فإن البطولة ستشهد مشاركة ثماني حكام عرب في هذه النسخة من بينهم 5 للساحة هم المصري محمد معروف والتونسي سليم بالخواص والجزائري لحلو بن إبراهيم والجيبوتي سليمان أحمد دجاما وعلي محمد من جزر القمر، إضافة إلى مساعدين إثنين هما المصري يوسف البساطي والتونسي حسان خليل.

كما يظهر التونسي سليم بالخواص – صاحب الـ40 عامًا – بصفته حكم الساحة الأكبر سنًا خلال البطولة، يليه المالي بوبو تراوري – صاحب الـ39 عامًا – بينما يُعد الجابوني بيير أتشو – صاحب الـ27 عامًا – هو حكم الساحة الأصغر خلال هذه البطولة، والذي دخل القائمة الدولية في بلاده عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »