عقـــارات

الحكومة توضح حقيقة انسحاب المطورين وتوقف طرح الأراضي بالعاصمة الإدارية

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء طرح المرحلة الأولى من أراضي العاصمة الادارية الجديدة "40 ألف فدان"، نتيجة انسحاب المطورين العقاريين.

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إلغاء طرح المرحلة الأولى من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة 40 ألف فدان، نتيجة انسحاب المطورين العقاريين.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ‏أنه تم التواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه لا صحة لإلغاء طرح المرحلة الأولى من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة أو انسحاب أي مطور عقاري من مشروع العاصمة الإدارية.

وأوضحت أنه تم طرح أراضي المرحلة الأولى على 3 طروحات، وتم الانتهاء بشكل كامل من كافة أراضي الطرح الأول والثاني، وبنسبة لا تقل عن50% من أراضي الطرح الثالث.

وأوضحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنها مستمرة في استقبال جميع طلبات المستثمرين والمطورين العقاريين الراغبين في الحصول على باقي أراضي المرحلة الأولى، وسيتم تخصيص تلك الأراضي بمجرد فحص الطلبات المقدمة ودراستها والموافقة عليها فنياً ومالياً.

وذكرت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه تم الانتهاء من تخصيص أكثر من 71% من إجمالي 40 ألف فدان بالمرحلة الأولى.

وتابعت أن ذلك يعكس إقبال المستثمرين على أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوقعت أن انتقال موظفي الدولة لمقر الوزارات الجديدة بالحي الحكومي، سيساهم في جذب شرائح مختلفة من الاستثمارات، وسينعكس بصورة مباشرة على طروحات الأراضي وعمليات التسعير للمتر خلال الفترة المقبلة.

وأضافت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه جار الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية الذكية للمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية بنهاية ديسمبر 2019.

وأوضحت أنه تم الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في إدارة مرافق العاصمة بما يتوافق مع فكر إدارة المدن الذكية، ويضمن لها تحقيق أفضل استغلال لكافة مرافق شبكات البنية التحتية.

وأهابت شركة العاصمة الإدارية الجديدة بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للنيل من ثقة المواطنين في أحد المشاريع القومية العملاقة، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الرجوع للموقع الرسمي للشركة (acud.eg).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »