طاقة

حفتر: استئناف إنتاج وتصدير النفط لمنع استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي

شدد حفتر على أن معاناة المواطن الليبي تفاقمت إلى مستوى غير مسبوق

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر اليوم الجمعة، عن قرار استئناف إنتاج وتصدير النفط في البلاد لمنع استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد.

ووفقا لـ”روسيا اليوم” فقد شدد حفتر في بيان مصور، على أن معاناة المواطن الليبي تفاقمت إلى مستوى غير مسبوق جراء “الصراع المنفرد المجنون على حساب السلطة”، محملا “زمرة من الطامحين المتطلعين إلى السلطة بأي ثمن وإن كان على حساب حاضر ومستقبل الشعب بأكمله” المسئولية عن إهمال المبادرات المطروحة بهدف تسوية النزاع وتخفيف معاناة المواطنين.

اقرأ أيضا  وكالة إسرائيلية توقع اتفاقية لاستيراد النفط الإماراتي بقيمة 700 مليون دولار في السنة

وذكر حفتر أن قيادة قواته “في ظل ما يعانيه المواطن من تدني في المستوى المعيشي والاقتصادي على وجه الخصوص تغض الطرف عن كل الاعتبارات السياسية والعسكرية”.

وتابع: “تقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا لعائداتها المالية لعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو التعرض لعمليات السطو والنهب كضمانات لمواصلة عمليات الإنتاج والتصدير”.

اقرأ أيضا  «بي بي» البريطانية تبدأ إنتاج الغاز من حقل القطامية فى دمياط

وشدد حفتر على أن قيادة “الجيش الوطني” اتخذت هذا القرار “نيابة عن مفوضيها واستجابة للدوافع الوطنية ولحاجات المواطنين الملحة”، مضيفا: “حريصون أن نؤدي ذلك إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »