حظر التوكيلات الصادرة عن وسطاء التأمين

حظر التوكيلات الصادرة عن وسطاء التأمين
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأثنين, 18 مايو 09

كتب ــ ماهر أبو الفضل:
 
حظرت الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين علي جميع الشركات، العمل بالتوكيلات الصادرة عن وسطاء التأمين، ووفقاً للقرار الذي أرسلته الهيئة لجميع الشركات العاملة في السوق، وحصلت »المال« علي نسخه منه، فإن ذلك القرار جاء بعد ما تلاحظ للهيئة أثناء فحص أعمال بعض الشركات قيام بعض وسطاء التأمين بممارسة نشاطهم في أعمال الوساطة عن طريق توكيلات، سواء كانت لوسطاء آخرين أو لموظفين في الشركة.

 
وأشار خطاب الهيئة الي أنه تحديداً لمسئوليات الوسيط يعين علي الشركات مراعاة أن يتولي وسيط التأمين بنفسه جميع أعمال الوساطة شأن الوثيقة المدون عليها اسمه، ونبهت الهيئة جميع الشركات الي عدم قبول أي توكيلات من وسيط التأمين الي وسيط آخر، أو من وسيط تأمين الي موظف بالشركة أياً كانت صلة القرابة أو العلاقة بينهما أو من وسيط تأمين للغير، وذلك في أي أعمال ترتبط بنشاط الوساطة، بما في ذلك المعاملات المالية بين الوساطة وشركة التأمين والعميل.
 
وفي اتجاه مواز.. تعقد الجمعية المصرية لوسطاء التأمين اجتماعاً عاجلاً خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة قرار الهيئة وابداء ملاحظاتها عليه، وعلمت »المال« أن الجمعية ستسعي الي جعل هذ الحظر مقصوراً علي المنتجين العاملين بالشركات وليس علي السماسرة.
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأثنين, 18 مايو 09