تأميـــن

حصيلة «APEXـ مصر» من أقساط «المعيدين» تسجل 40 مليون جنيه حتى نهاية أكتوبر

تعاقدت مع شركة «ثروة» للممتلكات

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة APEX- مصر لوساطة إعادة التأمين حصيلة أقساط لمعيدي التأمين قدرها 40 مليون جنيه حتي نهاية أكتوبر 2020 مقارنة مع 34 مليون جنيه عن عام 2019 كاملا، وفق تصريحات خالد السيد العضو المنتدب للشركة.

وقال السيد إن شركته تستهدف 50 مليون جنيه أقساطًا بنهاية العام الحالي لمعيدى التأمين التى تتعامل معهم، الذين يبلغ عددهم أكثر من 20 شركة غالبيتها من ذوى التصنيف الأول «FIRST CLASS» مثل سوق اللويدز الإنجليزى و«سويس رى» و«ميونخ رى» و«بارينتس رى» و«بريكشاير هاثاوى» لإعادة التأمين بدبى وQBE و«كونتينتال رى» النيجيرية.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تعتمد موقعا إلكترونيا لوسيط فردي

وأضاف أن شركته تعاقدت مؤخرًا مع شركة «ثروة» للتأمين على الممتلكات بغرض إسناد أعمالهما إلى مؤسسات الإعادة العالمية، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية لترتفع قائمة الشركات المتعاقدة مع «APEX» إلى 18 شركة تأمين على الممتلكات مقابل 7 شركات خلال العام الأول لبدء النشاط.

ومن المعروف أن نشاط وساطة إعادة التأمين يقوم على التوسط بين شركات التأمين فى السوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج فى خطوة تستهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الإعادة ورفع الطاقة الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

اقرأ أيضا  عادل منير: سوق التأمين لازالت شابة .. و"الرقابة المالية" رقم فاعل في معادلة نموها

وأوضح السيد أن دور شركته لم ولن يقتصر على جلب عمليات إعادة، لكن كان لها دور توعوى من خلال عقدها للعديد من الدورات لعملائها من المؤسسات التأمينية بالداخل والخارج خلال هذا العام عبر الإنترنت، والتى تناولت موضوعات متنوعة مثل تأمينات البترول والطاقة، والأخطار الإلكترونية، وتأمين الأحداث وإلغاء الحدث، وكذلك تسعير اتفاقيات تجاوز الخسائر وإحصائيات الاتفاقيات وسوق إعادة التأمين وتأمينات البحرى والتأمينات الهندسية وتأمين مسئولية الإدارة والوثيقة البنكية الشاملة والتأمينات الزراعية.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تزيد القدرات الرقمية لشبكات الوسطاء والوكلاء بسبب تأثير كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »