عقـــارات

%43 حصيلة التصدير من إجمالى مبيعات «أكام للتطوير والتنمية»

لدول الإمارات والسعودية والكويت

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة أكام للتطوير والتنمية العقارية، نحو %43 من إجمالى مبيعاتها عبر التصدير لدول الإمارات والسعودية والكويت.

وأضاف محمد عامر، رئيس قطاع المبيعات، إنها تستهدف تفعيل مبادرة تصدير العقار المصرى من خلال مشاركتها بعدد من المعارض الخارجية. 

وأشار فى تصريحات لـ«المال» إلى أن «أكام» تعتزم المشاركة بمعرض أبو ظبى نهاية الشهر الحالى، يليه معرض يقام بدولة الكويت، وأيضاً بمعرض «عاصمة الأمل» بالعاصمة الإدارية الجديدة مارس المقبل، وكذلك «سيتى سكيب».

وأضاف عامر أن السوق العقارية مرت بمرحلة هدوء فى آخر شهرين من عام 2019، لكن الشركة استطاعت أن تتواجد بمشروعاتها من خلال المعارض سواء بالداخل أو الخارج.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بسرعة تنفيذ الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية وتطوير «ميدان رمسيس»

ولفت إلى أن مشاركة «أكام» فى المعارض الخارجية القادمة ستستهدف استكمال تسويق مشروع «سيناريو» بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم طرح المشروع الجديد الذى تعتزم الشركة تنفيذه قريبا بمعرض ستى سكيب، المقرر إقامته فى مارس المقبل.

وأشار إلى اعتزام «أكام» إطلاق مشروع سكنى فى العاصمة الجديدة على مساحة 39 فدانا، يضم مولا ووحدات إدارية وطبية وتجارية، لافتا إلى أنه يقع بالمنطقة «r7». 

اقرأ أيضا  الإسكان : سحب 310 آلاف كراسة شروط لحجز 125 ألف وحدة

وأوضح أنه يستهدف تحقيق مبيعات من المشروع الجديد تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه خلال عام 2020.

على جانب آخر، أكد مدير قطاع المبيعات بشركة «أكام» أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة لمشروع «سيناريو» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح بأن المشروع حقق مبيعات تقترب من 3 مليارات جنيه عبر مراحله الثلاث خلال العام الماضى، مشيرا إلى الانتهاء من حوالى %80 منه، وتتبقى بعض الوحدات بالمرحلة الرابعة والأخيرة ولكن سيتم تأجيلها بعض الوقت للتفرغ للمشروع الجديد.

اقرأ أيضا  «عقار ماب» تطمح فى مشاركة 15 ألف مستخدم بمعرض «إكسبو 2020» بجمعة «البلاك فرايداى»

من جهة أخرى، كشف عامر عن حجم المبيعات التى حققتها الشركة خلال 2019، والتى بلغت ما يقرب من 1.8 مليار جنيه، فيما تستهدف فى 2020 الوصول به 3 مليارات جنيه.

وأفاد أنه بالنسبة للمشروع الجديد بالعاصمة الإدارية سيتم تحديد ملامحه من حيث المساحات وأنظمة السداد وغيرها خلال الأيام المقبلة.

ونوه بأن «أكام» تفاضل فى الوقت الحالى الدخول فى مشروعات جديدة، إما بمدينة العلمين الجديدة أو العين السخنة، لافتا إلى أن المشروعات لا تزال قيد الدراسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »